رئيس التحرير: عادل صبري 09:03 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فوزي: شرطة وكاميرات لإجهاض اعتصام المترو

فوزي: شرطة وكاميرات لإجهاض اعتصام المترو

أخبار مصر

مترو الانفاق - أرشيف

لمواجهة اعتصام أنصار مرسي غدا..

فوزي: شرطة وكاميرات لإجهاض اعتصام المترو

أحمد عطية 18 سبتمبر 2013 10:53

أعلن المهندس عبدالله فوزي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، عن تجهيز قطارات إضافية لمواجهة أي حالات احتشاد فى المحطات من قبل أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، وهدد بسحب قطارات المترو بمن فيها للورش لمن يرفض النزول والتعامل معهم بشكل قانوني.

 

وأضاف فوزى أن إجراءات التأمين مستمرة منذ الأحد الماضي بنشر فرق من الضباط والأمناء والجنود بالمحطات، خاصة الانتهائية كما تم الاستعداد، جاء ذلك بعد دعوات من أنصار مرسي للاعتصام غدا الخميس بالمترو وأتوبيسات هيئة النقل العام.

 

وتابع رئيس شركة المترو "إن دعوات الاعتصام الأحد الماضي بالمترو فشلت تماما، حيث لم تسجل حالة تعطيل واحدة للمترو ولم نضطر للدفع بقطارات إضافية وتم تحصيل نفس الإيراد اليومي رغم أن عدد الركاب كان أقل، حيث سبب تواجد الشرطة اختفاء حالات التسرب من ماكينات التذاكر" .

 

وتوقع فوزى فشل دعوات أنصار الرئيس السابق غدا، وقال إن "مصلحة المواطنين فوق كل اعتبار، والمترو بعيد عن تلك الدعوات التى توجه من فصيل سياسى لتعطيل حركة القطارات أو التعرض للمواطنين، وأنا أنصح الجميع بعدم التعرض لأصول وممتلكات المترو لأنها ملك للشعب والشعب هو الذى سيحميها" .

 

 

وقال فوزي إن إدارة المترو أعلنت حالة الطوارئ بجميع المحطات منذ 14 أغسطس الماضي، عقب فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية، فى إطار التعاون مع شرطة النقل والمواصلات لأخذ كافة الاحتياطات لتأمين المترو من ما أسماه "دعوات التخريب" التي أطلقها عدد من أنصار الرئيس السابق بشل حركة المرور بالقاهرة الكبرى، حيث تم تزويد شرطة النقل بأحدث الأجهزة من كشف المفرقعات والقنابل والكلاب البوليسية، فى كل المحطات علاوة على الكاميرات التى تقوم بالتصوير فى جميع المحطات.

 

وأشار رئيس شركة المترو، إلى وجود قوات الأمن المركزي وانتشارها فى المحطات الانتهائية والتي تفتش الركاب وتواجه ما أسماه بـ "الشغب"، أو امتناع بعض الركاب عن النزول فى المحطات مثلما دعا أنصار الرئيس السابق بغرض "الفسحة" .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان