رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

افتتاح مترو "العباسية – مصر الجديدة" مارس المقبل

افتتاح مترو العباسية – مصر الجديدة مارس المقبل

أخبار مصر

الوزير جان بيير مارسيليه - الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل

بدء إعداد دراسات القطار فائق السرعة..

افتتاح مترو "العباسية – مصر الجديدة" مارس المقبل

أحمد عطية 18 سبتمبر 2013 08:59

أعلن الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، اليوم الأربعاء، أن الوزارة بصدد إعداد الدراسات الخاصة بمشروع إنشاء القطار فائق السرعة المستهدف تنفيذه على المراحل الأولى من الإسكندرية إلى القاهرة، والثانية من القاهرة إلى أسيوط، والثالثة من أسيوط إلى الأقصر وأسوان، مشيرا إلى أن افتتاح خط مترو "العباسية – مصر الجديدة" في مارس المقبل.

 

جاء ذلك عقب لقاء الوزير جان بيير مارسيليه، مدير وكالة التنمية الفرنسية بالقاهرة ( ADF )، لبحث المشروعات المشتركة وسبل التعاون مع الجانب الفرنسي في المرحلة القادمة.

 

 واستعرض وزير النقل مراحل تنفيذ خطوط مترو الأنفاق، وقال إنه يتم التجهيز لطرح المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو (العتبة – الكيت كات – إمبابة – جامعة القاهرة) بمساهمة في التمويل من الجانب الفرنسي، مؤكدا على أهمية تنفيذ الخطين الخامس والسادس للمترو في حل الاختناقات المرورية بالقاهرة.

 

ومن جانبه، أعلن مدير وكالة التنمية الفرنسية بالقاهرة اشتراك الشركات الفرنسية في مشروعات تطوير نظم الإشارات على خطي سكك حديد "القاهرة – الإسكندرية" و"بني سويف – أسيوط".

 

  وأكد وزير النقل على ممثلي وكالة التنمية الفرنسية، مقابلة فريق العمل القائم بدراسة تطوير منظومة النقل بالإسكندرية، والمقرر الانتهاء من إعدادها خلال 8 شهور، للتنسيق بشأن الاعتبارات الواجب أخذها في الدراسة قبل اعداد التقرير النهائي لها، خاصة تطوير خط سكك حديد برج العرب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان