رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل 121 شرطيًا وإصابة 1082 منذ فض الاعتصامات

 مقتل 121 شرطيًا وإصابة 1082 منذ فض الاعتصامات

أخبار مصر

قوات الامن

وزارة الداخلية:

مقتل 121 شرطيًا وإصابة 1082 منذ فض الاعتصامات

صحف 18 سبتمبر 2013 06:55

قال مدير إدارة الإعلام بوزارة الداخلية  العميد أيمن حلمي، إن عدد ضحايا الشرطة  خلال شهر 121 شرطيا؛ هم: 29 ضابطا، و40 فرد أمن، و51 مجندا، وموظف واحد، بالإضافة إلى إصابة 1082.

وتبدأ الإحصائية التي كشف عنها العقيد حلمي في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط""منذ يوم 14 أغسطس الماضي، وهو يوم فض اعتصامين للموالين للرئيس المعزول محمد مرسي، بالقاهرة والجيزة،الذي راح ضحيته الاف القتلى والمصابين من انصار الرئيس المعزول،  وحتى يوم أمس، مرورا بالعديد من العمليات التي جرى فيها بسط الأمن في مواقع شهدت اضطرابات وسطوة لمتشددين، كان آخرها علمية اقتحام قرية "دلجا" في صعيد مصر ، أول من أمس، بمشاركة قوات عسكرية.

 

وأضاف العميد حلمي قائلا إن "كل القوات التي اقتحمت دلجا ما زالت موجودة هناك، ويجري تمشيط المنطقة"، مشيرا إلى أن عناصر من "الأمن المركزي والأمن العام وكذا قيادات من الوزارة كلها موجودة في القرية".

وقال العميد حلمي: "كل العمليات تجري وفقا للتنسيق الأمني والدراسة الأمنية وتجهيز القوات، وحين ننتهي من مهمة ندخل في مهمة جديدة".


 وأضاف: "نحن متفقون على أن الجيش والشرطة والشعب يد واحدة في مواجهة الإرهاب ومواجهة العناصر الإجرامية الخطيرة في أي مكان وفي أي بؤرة".


 وقال إن "هذا ما سيعيد استقرار الدولة وهيبتها والعمل على استقرار الوطن، ضد أي مخالف مهما كان موقعه أو المكان الذي يقيم فيه". وتابع أن "آخر إحصائية لشهداء الشرطة تبرهن على مؤشر بأن الأمن موجود والمواجهة موجودة لاستعادة هيبة الدولة" على حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان