رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"القومى لرعاية أسر الشهداء" ينفى تخليه عن مصابى العجوزة

"القومى لرعاية أسر الشهداء" ينفى تخليه عن مصابى العجوزة

كتبت : ايمان عبد القادر 17 سبتمبر 2013 22:32

نفى المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين ما تردد اليوم الثلاثاء في بعض وسائل الإعلام بأن المجلس قد طلب من إدارة مستشفى العجوزة العسكرى للتأهيل الطبى طرد مصابي الثورة أصحاب العجز الكلى من المستشفى، بعد تأخر المجلس عن دفع مصاريف ومستحقات المستشفى.

 

 

جدير بالذكر أن المصابين يتلقون العلاج داخل المستشفى منذ عامين تقريبا، ولم يتأخر المجلس عن دفع أي مطالبات مالية والتي بلغت حتى شهر يونيه الماضي 3ملايين ونصف.

 

كما يوجد بالمستشفى (15) حالة تم تشخيصهم بالعجز الكلى يتلقون التأهيل والعلاج الطبيعي منذ إصابتهم في 2011 حتى الآن.

 

وأما بخصوص الخطاب المشار إليه من المجلس فقد ورد فيه أنه بعد عرض هذه الحالات على الخبير الأجنبي الطبيب "مارتن ماكليلاند" البروفيسير البريطاني الذي أفاد بعد إجراء الفحص الطبي الشامل لهم بأن حالتهم لا تستدعي الإقامة في المستشفى بل يحتاجون لممارسة حياتهم بطريقة طبيعية وأنهم يحتاجون لمتابعة دورية فقط عدا حالة واحدة فقط وهي المصابة "راندا سامي" نظرا لإجراء عملية جراحية في العمود الفقري خلال الأيام القليلة القادمة على أن يستمر المجلس القومي بتحمل كافة تكاليف العملية .

 

وهذا أيضا يتوافق مع التقارير الواردة من أطباء المستشفى العسكري والإدارة الطبية بالمجلس القومي.

 

كما أوصى المجلس إدارة المستشفى بإعطائهم كروت متابعة بالعيادات الخارجية وإعطائهم احتياجاتهم الطبية اللازمة من الأدوية وخلافه مع استمرار تحمل المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين لكافة تكاليف العلاج والأدوية علماً بأن آخر مطالبة مالية للمجلس قد وردت بتاريخ 16/9/2013 وتم تحويلها لإدارة الحسابات بالمجلس للمراجعة والسداد.

 

هذا وأكد المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين فى بيانه إنه لن يتوانى في توفير سُبل العيش الكريم لمصابي الثورة وبالأخص منهم مصابي العجز الكلي من توفير العلاج اللازم لحالتهم في جميع مستشفيات الجمهورية على نفقة المجلس مع استمرار صرف المعاشات الشهرية المقررة لهم ، وتوفير الوحدات السكنية المخصصة لمصابي العجز الكلي ، تقديراً وعرفاناً لما قدموه من غالي ونفيس فداء لوطننا الغالي مصر.

 

ويهيب المجلس بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة في تناول الأخبار المتعلقة بالمجلس القومي والتي قد تؤدي إلى تشويه صورته أمام الرأي العام والتواصل مع المجلس عبر الموقع الرسمي على الإنترنت وصفحته الرسمية عبر الفيس بوك أو التواصل مع المتحدث الرسمي للمجلس .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان