رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الصحة": الألبان الصناعية المدعمة للفئات المستحقة فقط

الصحة: الألبان الصناعية المدعمة للفئات المستحقة فقط

أخبار مصر

ألبان صناعية للاطفال

والمخزون الاستراتيجى تخطى الـ7 أشهر..

"الصحة": الألبان الصناعية المدعمة للفئات المستحقة فقط

أ ش أ 17 سبتمبر 2013 17:26

صرح الدكتور محمد فتح الله، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بأن الألبان الصناعية المدعمة للأطفال متوفرة بجميع وحدات الرعاية الصحية الأساسية المنتشرة على مستوى الجمهورية من خلال أكثر من 600 منفذ، مشيرًا إلى أن وزارة الصحة قامت بتوفير حصة من الألبان المدعمة بالصيدليات الخاصة نظرًا لوجود بعض الحالات التي تلح على طلب الألبان الصناعية المدعمة.

 

وقال إنه تم زيادة كميات الألبان عن العام السابق من خلال المناقصة الجديدة لعام 2013 /2014 لتوفير الألبان الصناعية المدعمة للأطفال أقل من 6 أشهر من 12 مليونا إلى 15 مليون علبة بحيث يباع 7 ملايين علبة مدعمة للأطفال المستحقين بوحدات الرعاية الصحية الأساسية، و8 ملايين علبة بالصيدليات الخاصة.

 

أما بالنسبة للأطفال من 6 أشهر إلى 12 شهرًا فقد تم مضاعفة الكمية من 2 مليون علبة إلى 4 ملايين علبة تباع بالصيدليات الخاصة.

 

وأضاف فتح الله أن سياسة الوزارة تقوم على دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية حيث قامت الوزارة بتخصيص عيادات للمشورة الخاصة بالرضاعة الطبيعية وكيفية تدريب الأمهات على الأسلوب الأمثل لها، مؤكدًا أنه يوجد مخزون استراتيجي لجميع الأنواع يكفي لمدة تتراوح من 5 إلى 7 شهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان