رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجيش يقصف مواقع جنوب الشيخ زويد

الجيش يقصف مواقع جنوب الشيخ زويد

أخبار مصر

قوات الجيش في سيناء - ارشيفية

الجيش يقصف مواقع جنوب الشيخ زويد

متابعات 17 سبتمبر 2013 07:21

قصفت مروحيات القوات المسلحة صباح اليوم الثلاثاء مواقع في جنوب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء،  فيما يأتى ذلك بالتزامن مع حالة استنفار أمنى شديدة تشهدها المحافظة.

وقال شهود عيان، إن طائرات الأباتشي أطلقت عدة صواريخ تجاه أهداف، تصاعدت أثرها أعمدة الدخان.

وتحركت عشرات المدرعات لمداهمة المنطقة الوافعة بقرية المقاطعة جنوب الشيخ زويد بحسب روايات بعض الأهالي.

يشار إلى أنه منذ أكثر من شهر، ينفّذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في منطقة شمال سيناء، تركزت على هدم الأنفاق، وتفجير منازل محيطة بالحدود الفلسطينية المصرية.

وتشهد شبه جزيرة سيناء، الواقعة على الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل، اضطرابات أمنية منذ ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك.

ويقول الجيش إن هدف الحملة هو هدم أنفاق التهريب على الحدود، والتي يوجد بعضها داخل منازل، ومطاردة جماعات مسلحة "إرهابية" ومخازن الأسلحة الخاصة بها والتي تتواجد داخل هذه المنطقة.

ويقول نشطاء حقوقيون إن الحملة استهدفت مدنيين، وهدمت منازل مواطنين عزل من السلاح، وأن روايات الجيش عن سير العمليات بسيناء ليست دقيقة.

ويحاكم الصحفي السيناوي أحمد أبودراع -مراسل صحيفة المصري اليوم- أمام القضاء العسكري بتهمة نشر أخبار كاذبة مخالفة لرواية الجيش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان