رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النقل تواجه عصيان المترو بـ200 أتوبيس

النقل تواجه عصيان المترو بـ200 أتوبيس

أخبار مصر

صورة ارشيفية

يبدأ تشغيلها في الشوارع خلال شهرين..

النقل تواجه عصيان المترو بـ200 أتوبيس

مسؤول بهيئة النقل: 350 ألف جنيه خسائر يومية بسبب المظاهرات

ممدوح المصري 16 سبتمبر 2013 14:24

 


أكد محمد كامل مدير إدارة الرقابة الميدانية بهيئة النقل العام، ورئيس اللجنة لغرب القاهرة، أن الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، وقع اتفاقية مع اللواء هشام نائب رئيس إدارة هيئة النقل العام، لتوريد 200 أتوبيس نقل عام على أن يبدأ التشغيل الفعلي لهم خلال شهرين.

 
 وأضاف، في تصريحات له اليوم، أن هيئة النقل العام وقعت اتفاقية مماثلة مع القوات المسلحة لتوفير 600 أتوبيس جديد على أن يتم إدخالها الخدمة خلال نهاية العام الجاري، لتعويض النقص في وسائل المواصلات وتكدس المواطنين في سيارات الميكروباص ومترو الأنفاق.

 
وقال كامل إن هيئة النقل العام التي تضم 27 جراجًا بمحافظتي القاهرة والجيزة ويعمل بها 40 ألف عامل وضعت خطة خلال الأيام الأخيرة بعد تهديدات جماعة الإخوان المسلمين باستهداف مترو الأنفاق وتعطيله، كبديل فوري في حالة حدوث ذلك، وتقوم بشكل رئيسي على تواجد أتوبيسات النقل العام بالقرب من محطات المترو الكبرى لنقل الركاب.

 
وأضاف كامل، أن اللجنة النقابية للنقل العام والنقابة المستقلة للعاملين بالهيئة اتفقا خلال الأسبوع الماضي على وقف الإضرابات العمالية للمطالب الفئوية، وأن يتم العمل سويا من أجل مصلحة الوطن أولاً.

 
وقال كامل إن حجم الخسائر التي تخسرها الهيئة يوميا في أيام المظاهرات تصل لـ350 ألف جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان