رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

احتجاج نقابات عمالية للإطاحة بـ"رجل أبو عيطة"

احتجاج نقابات عمالية للإطاحة بـرجل أبو عيطة

أخبار مصر

صورة ارشيفية

أكدت أن تعيين أمين الاتحاد غير قانوني..

احتجاج نقابات عمالية للإطاحة بـ"رجل أبو عيطة"

النقابات تهدد باللجوء إلى منظمة العمل الدولية

يوسف إبراهيم 16 سبتمبر 2013 13:25

قالت مصادر في اتحاد العمال، إن بعض النقابات العمالية هددت بالانسحاب من الاتحاد واللجوء إلى منظمة العمل الدولية في حالة عدم اتخاذ قرار باستبعاد الأمين العام "خالد شعبان"، المعروف بـ"رجل أبو عيطة" كما وصفه العمال، باعتبار أن دخوله عضوية مجلس الإدارة غير قانوني وأنه تابع للنقابات المستقلة.

 
وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة إلى "مصر العربية"، أن من بين النقابات التي هددت بالانسحاب نقابة العاملين بالخدمات الإدارية، وناقبة عمال النقل البري وغيرها، وأن الأزمة في تصاعد مستمر داخل الاتحاد.


ولفتت المصادر إلى أن هيئة مكتب اتحاد العمال ستجتمع مساء اليوم لدراسة اتخاذ قرارات مصيرية بشأن الإطاحة بالأمين العام للاتحاد.


وقالت مصادر في اتحاد العمال، إنه من المقرر أن يلتقي رئيس الاتحاد والأمناء والنواب لإعادة تشكيل الاختصاصات واللجان المتخصصة في الاتحاد بهدف عدم سيطرة الأعضاء الموالين لوزير القوى العاملة على مقاليد الأمور في الاتحاد والذين فرضهم الوزير في تدخل إداري واضح منه في شؤون النقابات في التشكيل الأخير للاتحاد.


من جانبه، قال عبد المنعم الجمل أمين صندوق اتحاد العمال، إن كافة الأمور سوف يتم عرضها على هيئة مكتب الاتحاد وأنه لن يسمح بأي تدخل إداري من قبل وزارة القوى العاملة والهجرة في شؤون التنظيم النقابي، موضحًا أن الاتحاد قد يعيد تشكيل مجلس الإدارة مرة ثانية إذا وافقت هيئة المكتب على ذلك لحدوث توافق داخل الاتحاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان