رئيس التحرير: عادل صبري 10:36 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زعزوع يصل موسكو لتنشيط السياحة

زعزوع يصل موسكو لتنشيط السياحة

أخبار مصر

وزير السياحة هشام زعزوع

بعد قرار روسيا بإلغاء السفر لمصر..

زعزوع يصل موسكو لتنشيط السياحة

يوسف العومي 16 سبتمبر 2013 13:07

وصل هشام زعزوع، وزير السياحة، إلى موسكو قادمًا من لندن، في زيارة تستغرق يومين، ومن المقرر أن تبدأ الزيارة والتي تتزامن أيضًا مع زيارة نبيل فهمي، وزير الخارجية المصري، بعقد عدة لقاءات هامة مع المسؤولين الحكوميين بوزارتي الخارجية الروسية والوكالة الفيدرالية للسياحة.

وجاءت زيارة زعزوع بهدف حث الحكومة الروسية على إلغاء تحذير السفر الصادر لرعاياها في 15 أغسطس الماضي بعدم زيارة مصر عقب أحداث 30 يونيو أو أن يتم استثناء مناطق محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء من القرار، حيث تعد من أكثر المدن السياحية الآمنة، مع الأخذ في الاعتبار أهمية السوق السياحي الروسي الذي يترأس قائمة الأسواق السياحية المصدرة لمصر.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة، المشاركة الرسمية لوزير السياحة في افتتاح الدورة الـ 19 لمعرضLeisure السياحي الدولي، وهو من أهم المعارض المهنية بالسوق الروسي في هذا الموسم السياحي وتعتمد عليه حجوزات وأعمال موسم الشتاء المقبل.

وقال الوزير إن الزيارة ستشمل اجتماعات مكثفة مع أهم منظمي الرحلات لمصر في السوق الروسي، لبحث الآليات والمقترحات للخروج من الأزمة الحالية، مشيرا إلى أنه من المزمع وفي إطار خطة الوزارة أن يتم التجهيز والإعداد لحملة علاقات عامة قوية إضافة إلى الحملة الإعلانية المكثفة بمحطات المترو، وعلى الأتوبيسات ووسائل الإعلام.

تجدر الإشارة إلى أن الحركة السياحية الوافدة من روسيا خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2013 قد شهدت زيادة بلغت 23.41% مقارنة بنفس الفترة من عام 2012- حيث بلغ عدد الزائرين حوالي 1.7 مليون سائح روسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان