رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمن يقتحم "رابعة الصغرى" دون مقاومة

الأمن يقتحم رابعة الصغرى دون مقاومة

أخبار مصر

اهالي قرية دلجا

عقب اعتقال العشرات بـ"دلجا" ..

الأمن يقتحم "رابعة الصغرى" دون مقاومة

الأناضول 16 سبتمبر 2013 06:15

 قال مدير أمن المنيا، اللواء أسامة متولي، "إن قوات الأمن والجيش تمكنت من اقتحام قرية دلجا المحاصرة من قبل مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث قامت القوات بالتحرك في الساعات الأولى قبل فجر اليوم وحاصرت القرية من كافة الاتجاهات كما تحركت المروحيات العسكرية فوق القرية".

 

وأشار مدير الأمن إلى أنه لم تحدث أية اشتباكات أو مقاومة من قبل المتظاهرين أو مؤيدي مرسي، خاصة وأن القوات قد فاجأت القرية (التي يطلق عليها عدد من أبنائها اسم رابعة الصغرى) في ساعة مبكرة من الصباح لفض اعتصام المتظاهرين فيها منذ حوالي 75 يوما منذ عزل الرئيس محمد مرسى (3 يوليو )".

 

وأضاف المسؤول الأمني أن "قوات الجيش والشرطة قامت بإزالة المتاريس والحواجز الرملية والترابية والحديدية في مداخل القرية التي يسكنها أكثر من 100 ألف من المسلمين إلى جانب ما يزيد عن 20 ألفا من الأقباط".

 

من جانبه، أكد العميد محمد عبد العظيم، رئيس فرع البحث الجنائي جنوب المنيا، أنه جرت عملية اقتحام موسعه لقريه دلجا بمركز دير مواس جنوب المنيا، شاركت بها 10 مدرعات مجنزرة تابعة للجيش و30 مجموعة من الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب التابعة للشرطة)، وقاموا بدخول القرية".

 

ولفت عبد العظيم إلى أنه "تم عقب الاقتحام هدم المنصة المشابهة لتلك التي كانت مقامة بميدان رابعة (العدوية، شرقي القاهرة، الذي اعتصم به مؤيدون لمرسي منذ أواخر يونيو الماضي، وحتى فض اعتصامهم بالقوة 14 أغسطس الماضي)".

 

وأوضح عبد العظيم أن قوات الأمن ألقت القبض على العشرات من عناصر جماعة الإخوان المسلمين دون إبداء أية مقاومه من أهالي القرية"، لافتا إلى أن القوات "لا زالت متواجدة بالقرية حتى الساعة (5:50 ت غ)".

 

وتقع دلجا جنوب مدينة المنيا وتبعد عن مركز دير مواس 5 كيلومترات، وهي متاخمة للحدود مع محافظة أسيوط، ويعتمد النشاط الاقتصادي للقرية على الزراعة فضلا عن تجارة الجلود والخردة (الحديد القديم).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان