رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأمن يسيطر على قرية "دلجا"

الأمن يسيطر على قرية دلجا

أخبار مصر

انتشار قوات الامن - ارشيفية

بموافقة النيابة ..

الأمن يسيطر على قرية "دلجا"

ناصرحاتم 16 سبتمبر 2013 05:57

 سيطرة قوات الشرطة والجيش المصرية اليوم الاثنين، على قرية دلجا بمحافظة المنيا (في صعيد مصر، وسط)، بعد أن أزالت حواجز ومتاريس أقامها عدد من أهالي القرية المؤيدين للرئيس المقال محمد مرسي، دون مقاومة منهم.

 

وأكد مصدر أمني لمراسل "مصر العربية" أن الأمن اقتحم القرية عقب حصوله على موافقة من النيابة العامة لمداهمة وتفتيش واعتقال المطلوبين أمنيًا بالقرية.

 

كما طوقت قوات الأمن قريتي البدرمان وزعبرة المحيطتان بقرية دلجا وأغلقت الطريق المؤدى لمركز ديروط التابع لمحافظة أسيوط خشية فرار المطلوبين وانتشار الأكمنة الأمنية والمرورية بكل الطرق المحيطة بالمنطقة.


وسمع دوي طلقات نارية تحذيرية أطلقتها قوات الأمن واستخدام الغاز المسيل للدموع، واعتقلت قوات الأمن خمسة أفراد حتى الآن بينهم الشيخ حسن كحيل وأسامة كحيل من أبناء القرية المسئولين عن الجمعية الشرعية بالقرية. ولم يتم ذكر سقوط وفيات أو إصابات حتى الآن. 


ومن جانبه قال، المستشار السياسي للرئيس المصري المؤقت: "قوات الأمن اقتحمت متاريس قرية دلجا بمركز دير مواس بالمنيا (وسط البلاد) وتقدمت عدد من المدرعات لإزالة المتاريس التي أقامها "إرهابيو الإخوان" على حد وصفه.


جدير بالذكر أن أحداث العنف التي شهدتها القرية أسفرت عن احتراق مجمع كنسي يضم واحدة من أقدم الكنائس الأثرية وهي كنيسة السيدة العذراء، بالإضافة إلى احتراق عدد من المنازل المجاورة للقرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان