رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

التعليم: 50 مليار جنيه تحل أزمة الفصول

التعليم: 50 مليار جنيه تحل أزمة الفصول

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم محمود ابو النصر

التعليم: 50 مليار جنيه تحل أزمة الفصول

حنان علي 15 سبتمبر 2013 14:49

قال وزير التعليم الدكتور محمود أبو النصر، إن الوزارة تحتاج إلى اعتمادات مالية تقدر بـنحو 50 مليار جنيه بهدف حل مشكلة كثافة الفصول بجميع مدارس الجمهورية وتحديدًا في محافظة الجيزة التي تعاني أعلى نسبة كثافة بالفصول بين المحافظات.

 

وعلي صعيد أزمة المدارس العاملة بنظام الفترتين أعرب الوزير -في حوار له بالقناة الأولي المصرية - أمس أنه سوف يتم تقليص ساعات الدراسة بالمدارس العاملة بنظام الفترتين لكي تتماشى مواعيدها مع الحظر والمشاكل الأمنية التي قد تطرأ علي الساحة.

 

وأوضح أن ثمة نحو340 مدرسة داخل الخدمة علي مستوي الجمهورية، رغم العجز الذي يبلغ نحو20% في عدد المدارس بالمقارنة بعدد الطلاب.

 

وعلى صعيد أزمة المدارس بالقرى والمحافظات بخلاف القاهرة الكبرى والإسكندرية، قال الوزير إن هناك نحو 3000 قرية تعاني من نفس الأزمة ويجرى حل المشكلة فى 1000 قرية هى الأكثر معاناة  وذلك بمساعدة "الامارات".

 

وفيما يتعلق بأزمة رياض الأطفال وعدم قدرة البعض علي اللحاق بتلك المرحلة بسبب العدد المحدود لكل فصل سواء بالقطاع الخاص أو الحكومي، أشار وزير التعليم إلى أنه سمح بزيادة 10% في الحكومي والخاص علي أن يكون الحد الاقصي للطلاب في فصل القطاع الخاص نحو 40 طالبًا، مؤكدًا أن المشكلة تكمن فى أن مصر بها حوالي نصف مليون طفل في مرحلة رياض الأطفال والمدارس العامة والخاصة غير قادرة علي استيعاب ذلك العدد.

 

وقال أبو النصر إن ميزانية الوزارة في العام المالي الحالي تقدر بحوالي62 مليار جنيه 90% منها مرتبات للعاملين بمجال التعليم المدرسين والإداريين، وعن الزيادات التي طالب بها العاملين في مجال التعليم الأساسي "الابتدائي" والمعاهد الأزهرية، أوضح أنه سوف يتم تنفيذها في العام الدراسي الجاري من خلال بدلات تنمية الموارد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان