رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أهالي الزقازيق يشتكون من تلوث مياه الشرب

أهالي الزقازيق يشتكون من تلوث مياه الشرب

أخبار مصر

تلوث مياه الشرب - أرشيف

طالبوا المحافظ بالتدخل لحل الأزمة..

أهالي الزقازيق يشتكون من تلوث مياه الشرب

الأهالي: ما حال المناطق الريفية إذا كانت المدينة بها تلوث مياه؟

أحمد إسماعيل 15 سبتمبر 2013 14:31

وجه أهالي حي علاء الدين بمدينة الزقازيق شكوى للدكتور سعيد عبدالعزيز محافظ الشرقية، بخصوص سوء مياه الشرب التي لا تصلح للاستخدام الآدمي وتؤدي إلى إصابتهم بالأمراض.

وقال سيد محمود أحد الأهالي، إنهم يشربون مياها جوفية وليست مكررة، وهو ما يمثل خطرا على حياتهم وصحة الأطفال، خاصة وأن مواسير المياه ملوثة بسبب الصدأ، ما يزيدها خطورة.
وأضاف المهندس علي إسماعيل من أهالي الحي، أن المياه غير مكررة، وتتمثل الخطورة في أن حي علاء الدين لا يوجد به مجاري؛ حيث يستخدم الأهالي الطرنشات للصرف الصحي والذي يتفرغ في باطن الأرض التي تسحب منها مياه الشرب، ما يساعد على انتشار الأمراض.
وأضافت أم سيف أحد الأهالي، أن المياه تصل في بعض الأوقات سوداء من الصدأ، فضلا عن طعمها الغريب والأملاح الزائدة فيها، متسائلة إذا كان حال حي يبعد عن ديوان عام المحافظة 500 متر بهذا الشكل فكيف هي حال المناطق الريفية؟
من جانبها، قالت الدكتورة ماجدة جلال - مدير عام المعامل بشركة مياه الشرب بالشرقية ـ إن منطقة علاء الدين تتغذى من محطة مياه جوفية تسحب من باطن الأرض على عمق 90 مترا وهي مسافة تبعد تماما عن أي تلوث قد يحدث من طرنشات الصرف الخاصة بالأهالي.
 وأضافت أن المعامل وجهات متعددة تجمع عينات بشكل دوري من هذا البئر لتحليلها ودائما تكون النتيجة أنها مطابقة للمواصفات القياسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان