رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ركاب: اعتصام المترو سيزيد من كره الإخوان

ركاب: اعتصام المترو سيزيد من كره الإخوان

أخبار مصر

تكدس المترو

ركاب: اعتصام المترو سيزيد من كره الإخوان

عبدالغنى دياب 15 سبتمبر 2013 14:04

اعتبر عدد من ركاب المترو أن دعوة انصار الرئيس المعزول محمد مرسي للاعتصام داخل مترو الأنفاق بهدف إحداث شلل فى إحدى أكثر وسائل المواصلات حيوية فى القاهرة؛ ومناهضة ما أسموه الانقلاب سيكون له مردود سلبي.    

 

"مصر العربية" قامت باستطلاع عدد من آراء ركاب المترو اليوم الأحد، حول الاعتصام ومدي تأثيره واستجابة المواطنين له.

فى البداية يقول محمود - طالب بجامعة القاهرة وأحد ركاب المترو – "إن المواطنين لم يلبوا الإخوان، فالمترو فاضى النهاردة " والعمل ساري به أحسن من أى يوم مضى"، مضيفا كلها دعوات لن تلقي قبوﻻ لان الناس أحبطت من التظاهرات، ولو حاول أحد الاعتصام داخل المترو، "سنأكله".

ويري محمود جلال - بمحطة البحوث- أن المرافق العامة، ليست مكانا للاعتصام، ومن يحاول أن يعطل مصالح المواطنين، من أجل خلاف سياسي ﻻ يفقه شيئًا".

وعلى نفس السياق قال قدرى لويس، طالب بحقوق عين شمس، هذه الدعوة فاشلة، ﻷن  دعوة لتعطيل أى مرفق لن تعرقل أداء الحكومة أكثر منها تعطيل لمصالح المواطنين،  فقطارات المترو تتابع كل دقيقة من انصراف الآخر.

ويضيف المهندس تامر طارق، هذه الدعوات ليست سليمة لانها ستضر باقتصاد البلد،  وتأثيره سيعود على المواطنين أكثر من الحكومة، والاعتصام داخل المرافق،  مخالف حتى لقوانين التظاهر ويتعارض مع الحريات. 

وأشار إلى أن هذه الدعوة ستزيد من حدة الاحتقان بين الناس وأنصار مرسي، والشعب أصبح فاهم وواعى وليس الشرطة والجيش الذى يحكم بل الشعب يحكم نفسه حاليا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان