رئيس التحرير: عادل صبري 02:33 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

معلمو المنوفية يطالبون بالتثبيت

معلمو المنوفية يطالبون بالتثبيت

أخبار مصر

جانب من الوقفة

معلمو المنوفية يطالبون بالتثبيت

أحمد عجور 15 سبتمبر 2013 13:37

تظاهر اليوم الأحد، المئات من المعلمين المتعاقدين مع مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، والبالغ عددهم 8000 معلم، أمام ديوان عام محافظة المنوفية للمطالبة بتعديل المسمى الوظيفي لهم من معلم متعاقد إلى معلم مساعد والتثبيت.

 

وأكد المتظاهرون أن صيغة التعاقد معهم كمعلم لن تمكنهم من الحق في التثبيت ولو بعد 20 عامًا نظرا لوجود خطأ جوهري بالمسمى الوظيفي الذي تم تعيينهم بناء عليه، مؤكدين أنه يجب تغيير التعاقد لمعلم مساعد طبقا لقانون 155 والقانون 93 لسنة 2007 حتى يتم التعيين.


 من جانبه، أكد وائل نشأت أحد المعلمين المتعاقدين، أنهم حصلوا على وعود من محافظ المنوفية السابق أحمد الشعراوي بحل مشكلتهم وتحويل العقود بما يمكنهم من التثبيت، مضيفا: نعاني عدم تعيين محافظ وإرجاء مشكلتنا على الرغم من قرب بدء العام الدراسي الجديد.


وقال محمد محمود مدرس علوم بالعقد المؤقت، إنه عمل بالأجر سنتين كاملتين على حسب عدد الحصص التي يدرسها ثم تحول إلى عقد مؤقت منذ 5 سنوات وإلى الآن بنفس العقد المؤقت ولم يتم تثبته ويطالب بالتعيين.

وأضاف احمد عبد السيمع أحد المعلمين المؤقتين، أنه تم تعيين عدد كبير من المعلمين الجدد بعقود معلم مساعد وسيتم تثبيتهم بعد 6 أشهر وبراتب يتجاوز 700 جنيه على عكس عقودهم المؤقتة براتب 176 جنيها حتى وصل إلى 200 جنيه فقط.

وأكد المتظاهرون أنهم رفعوا مذكرة إلى وزير التعليم للمطالبة بالتثبيت ووصلهم "فاكس" بأن الموافقة لابد أن تأتي من خلال محافظ المنوفية أولا، مطالبنا بالانتظار حتى يتم تعيين محافظ للمنوفية على تحويل عقودهم من معلم متعاقد إلى معلم مساعد مهددين بالإضراب عن العمل مع بدايه الدراسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان