رئيس التحرير: عادل صبري 05:48 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. الجيش: عمليات سيناء جاءت بعد فشل الحوار

فيديو.. الجيش: عمليات سيناء جاءت بعد فشل الحوار

أخبار مصر

العقيد أحمد محمد علي المتحدث العسكري

فيديو.. الجيش: عمليات سيناء جاءت بعد فشل الحوار

كتب - شهاوى الصاوى : 15 سبتمبر 2013 12:50

قال العقيد أحمد محمد علي المتحدث العسكري، إن قرار القوات المسلحة بتوسيع عملياتها ضد العناصر الإرهابية والإجرامية في سيناء، جاء بعد استنزاف كافة جهود الحوار الفكري ومحاولات الدعم الديني والنفسي لهذه العناصر.


 ونفى ما تردد حول الاعتداء على الأطفال أو النساء أو أحد من ابناء سيناء، لافتا إلى أن ما تعانيه سيناء حاليا هو حصاد عدم الاهتمام طوال العام الماضى.


وتابع - خلال مؤتمر صحفى بالهيئة العامة للاستعلامات - أنه لذلك قررت القوات المسلحة توسيع عملياتها والتعامل مع هذه العناصر بكل قوة وحسم الأمر، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتعاون مع أجهزة وزارة الداخلية، وبدعم من أبناء سيناء المخلصين للتصدي للإرهاب الغادر، وتطهير سيناء من البؤر الإرهابية والإجرامية، وفرض سيطرة الدولة وإعلاء كلمة القانون.


وأشار إلى أن العملية العسكرية في سيناء بدأت من 7 أغسطس بهدف القضاء على المجموعات الإرهابية، وتحقيق الأمن والاستقرار وفرض سيادة الدولة، مؤكدا على استمرارها لحين القضاء على العناصر الإرهابية.


 وتابع: "بعد نجاح 30 يونيو بدأت المجموعات الإرهابية في زيادة عملياتها الإرهابية بشكل غير مسبوق، وقامت العمليات التكفيرية بعمليات كثيرة ضد العناصرالتي تنفذ القانون من القوات المسلحة والشرطة وامتدت لتطول أبناء مصر في سيناء والمواطنين الآمنين، من هجمات تستهدف الكمائن الأمنية واستهداف بعض المدن".


وأضاف: "القوات المسلحة تحملت الخسائر في الأرواح، وفي معداتها"، مشددًا على أن هناك صبرًا من قبل القوات المسلحة، قدمنا الكثير من التضحيات للحفاظ على هذا الجزء الغالى من أرض الوطن.


شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=0SritOUO9Pk&feature=youtu.be
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان