رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

رفع كثافة الفصول بالجيزة لـ50 طالبًا

رفع كثافة الفصول بالجيزة لـ50 طالبًا

أخبار مصر

صورة ارشيفية

لاستيعاب الطلاب الجدد..

رفع كثافة الفصول بالجيزة لـ50 طالبًا

الشيخ زايد التعليمية تخفِّض سن التقدم برياض الأطفال

مصر العربية 15 سبتمبر 2013 10:58

أكد محمد عقرب - مدير إدارة الشيخ زايد التعليمية - أن الدكتور علي الألفي ،وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، حصل على موافقة من المحافظ برفع الكثافة الطلابية بالمدارس التجريبية من 40 إلى 50 تلميذا لاستيعاب الطلب المتزايد على المدارس.

فيما أنهت إدارة الشيخ زايد التعليمية أزمة القبول بالمدارس التجريبية بخفض سن التقدم بمرحلة رياض الأطفال إلى 5 سنوات و18 يوميا بدلا من 5 سنوات و4 أشهر و21 يوما لاستيعاب أكثر من 800 تلميذ.

وقال "عقرب" إنه تم اتخاذ عدة إجراءات لمواجهة الإقبال الشديد على المدارس التجريبية وتلبية رغبات أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بهذا النوع من التعليم؛ حيث قررت الإدارة خفض سن القبول بمرحلة رياض الأطفال إلى 5 سنوات و18 يومًا، مؤكدا أن الإدارة تدرس خفض السن مرة أخرى إلى 5 سنوات بهدف استيعاب الطلاب المتقدمين.

وأشار إلى أن إدارة الشيخ زايد التعليمية تعد الأولى على مستوى محافظة الجيزة، بل على مستوى الجمهورية التي خفضت سن القبول بالمدارس التجريبية إلى 5 سنوات، موضحا أنه تم فتح 4 قاعات جديدة بسعة 200 طالب بكل قاعة وتجهيزها كقاعات لرياض الأطفال.

وأشار إلى أن إدارة الشيخ زايد التعليمية وافقت على استيعاب جميع الطلاب المحولين من الإدارات والمديريات التعليمية في المراحل المختلفة "ابتدائي- إعدادي- ثانوب"، تسهيلا على أولياء الأمور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان