رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عملية عسكرية "حاسمة" بسيناء خلال ساعات

عملية عسكرية حاسمة بسيناء خلال ساعات

أخبار مصر

مسلحين في سيناء - ارشيفية

مصدر أمني:

عملية عسكرية "حاسمة" بسيناء خلال ساعات

صحف 15 سبتمبر 2013 08:00

قال مصدر أمني، إن القوات المسلحة تستعد لشن عملية وصفها بـ"الحاسمة" خلال ساعات للقضاء على أغلب "البؤر الإجرامية" في سيناء، لافتًا إلى أن عمليات التمشيط مستمرة من خلال عناصر الجيش الثاني الميداني وقوات حرس الحدود.

ولفت المصدر في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، إلى أنه سيتم الكشف قريبًا عن نتائج التحقيقات التي جرت وتجري مع العناصر التي تم إلقاء القبض عليها أثناء العمليات الأخيرة.

وأوضح المصدر الأمني، أنه «لم يتبق من البؤر الإجرامية في شمال سيناء سوى نحو 9 بؤر تضم ما يقرب من 200 عنصر إرهابي، البعض منهم مختبئ وسط الكتل السكنية جنوب رفح والشيخ زويد»، مشيرًا إلى أن من سماها «العناصر الإرهابية» تمتلك، ووفقًا لتحريات أجهزة الأمن، أسلحة متنوعة من المدافع الآلية وقواعد إطلاق صواريخ وعبوات ناسفة وقنابل شديدة الانفجار.

وقالت مصادر أمنية إن «خبراء مفرقعات وقوات من الشرطة أبطلت مفعول قنبلة أعدت للتفجير داخل سيارة بالقرب من مطار العريش»، بينما ألقي القبض على «3 مسلحين بحوزتهم صاروخ مضاد للطائرات بسيناء»، وسط تنامي المخاوف من استهداف جهاديين لمواقع مهمة في سيناء خلال الأيام المقبلة، ردًا على العمليات الأمنية هناك.

منذ أكثر من شهر، ينفّذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في منطقة شمال سيناء، تركزت على هدم الأنفاق، وتفجير منازل محيطة بالحدود الفلسطينية المصرية.

وتشهد شبه جزيرة سيناء، الواقعة على الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل، اضطرابات أمنية منذ ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك.

ويقول الجيش إن هدف الحملة هو هدم أنفاق التهريب على الحدود، والتي يوجد بعضها داخل منازل، ومطاردة جماعات مسلحة "إرهابية" ومخازن الأسلحة الخاصة بها والتي تتواجد داخل هذه المنطقة.

وكثَّفت الجماعات المسلحة من هجماتها على أهداف عسكرية وأمنية وحكومية في شمال سيناء منزل عزل الرئيس محمد مرسي؛ ما أسفر عن مقتل العشرات، معظمهم من أفراد الجيش والشرطة، ومن أحدثها الهجوم على مقر للمخابرات الحربية، الأربعاء الماضي، والذي أودى بحياة 6 من العسكريين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان