رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الأباتشي" تستهدف 7 أهداف جنوب رفح

الأباتشي تستهدف 7 أهداف جنوب رفح

أخبار مصر

طائرات الأباتشي المصرية تواصل عملياتها بسيناء

"الأباتشي" تستهدف 7 أهداف جنوب رفح

مصر العربية 15 سبتمبر 2013 06:32

قال شهود عيان بشمال سيناء، إن طائرات عسكرية تقصف الآن مواقع فى جنوب رفح، فيما وصلت إلى المكان قوة برية، وسُمع صوت انفجارات قوية بالتزامن مع تحليق الطيران، وذلك لتمشيط المنطقة.

وأكدت مصادر أهلية أن مروحيات الاباتشي قصفت نحو سبعة أهداف أرضيه ثابتة ومتحركة في منطقة جوز أبو رعد ولم يتبين بعد النتائج التي أسفرت عنها عمليات القصف.

ومنذ أكثر من شهر، ينفّذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة في منطقة شمال سيناء، تركزت على هدم الأنفاق، وتفجير منازل محيطة بالحدود الفلسطينية المصرية.

وتشهد شبه جزيرة سيناء، الواقعة على الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل، اضطرابات أمنية منذ ثورة 25 يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك.

ويقول الجيش إن هدف الحملة هو هدم أنفاق التهريب على الحدود، والتي يوجد بعضها داخل منازل، ومطاردة جماعات مسلحة "إرهابية" ومخازن الأسلحة الخاصة بها والتي تتواجد داخل هذه المنطقة.

وكثَّفت الجماعات المسلحة من هجماتها على أهداف عسكرية وأمنية وحكومية في شمال سيناء منزل عزل الرئيس محمد مرسي؛ ما أسفر عن مقتل العشرات، معظمهم من أفراد الجيش والشرطة، ومن أحدثها الهجوم على مقر للمخابرات الحربية، الأربعاء الماضي، والذي أودى بحياة 6 من العسكريين.

ومع إعلان بعض سكان شمال سيناء ترحيبهم بتلك العمليات نظرا لما يصفونها بالإضطرابات الأمنية والاجتماعية التي أحدثها وجود أنفاق التهريب والجماعات المسلحة، يشكو آخرون من أن عملية تدمير الأنفاق والمنازل المشتبه في ارتباطها بها تأتي في ظل عدم توفير السلطات لفرص عمل ومنازل بديلة لأصحابها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان