رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القنصلية المصرية ببنغازي مغلقة منذ شهر

 القنصلية المصرية ببنغازي مغلقة منذ شهر

أخبار مصر

تفجير القنصلية المصرية ببنغازي

مسئول ليبي:

القنصلية المصرية ببنغازي مغلقة منذ شهر

الأناضول 15 سبتمبر 2013 03:57

قال مسئول في الخارجية الليبية، اليوم الأحد، إن القنصلية المصرية في مدينة بنغازي (شرقي ليبيا) لازالت مغلقة منذ تفجير استهدف مقرها قبل نحو شهر، لافتا إلى أهالي المنطقة التي تتواجد فيها القنصلية يرفضون معاودة عملها في نفس المكان.

وقال محمد العجيلي، مسؤول القنصليات في مدينة بنغازي، لوكالة الأناضول، إن القنصلية مغلقة منذ التفجير الذي استهدفها في الـ 17 من شهر أغسطس  الماضي؛ بسبب عدم موافقة أهالي المنطقة التي تتواجد بها القنصلية على استمرارها في المنطقة بعد استهدافها من قبل مسلحين، فضلا عن إزعاج يقولون إنهم يعانون منه جراء تدفق المواطنين للحصول على تأشيرة دخول مصر.

ولفت إلى أن موظفي القنصلية لا يزالون في مدينة بنغازي، ولم يتمكنوا من العودة للعمل.

وأوضح العجيلي أن وزارة الخارجية الليبية تتواصل مع السفارة المصرية بالعاصمة طرابلس لحل المشكلة، دون أن يوضح سبل حل الأزمة.

وأشار إلى أن المواطنين الليبيين يذهبون الآن إلى طرابلس من أجل الحصول على التأشيرة بعد أن كانوا يتحصلون عليها من بنغازي، وهو ما يؤدي إلى تذمر الكثيرين منهم.

يشار إلى أن سيارة يستقلها 4 أشخاص مجهولين ألقوا عبوة ناسفة على القنصلية المصرية بوسط بنغازي في الـ 17 من شهر أغسطس الماضي، قبل أن يفروا هاربين. وأسفرت الهجوم على إلحاق أضرار مادية بواجهة مبنى القنصلية، دون أن يتسبب في وقوع خسائر بشرية؛ نظرًا لأن القنصلية كانت مغلقة وقت وقوع الهجوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان