رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محافظ السويس.. قصة 5 تصريحات مثيرة

محافظ السويس.. قصة 5 تصريحات مثيرة

أخبار مصر

محافظ السويس اللواء أحمد الهياتمي

محافظ السويس.. قصة 5 تصريحات مثيرة

ولاء وحيد 19 مارس 2016 19:35

تصريحات وراء تصريحات أطلقها اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس، وأثارت سخرية واستهجان الكثيرين. ليس لكونها فقط تصريحات "مستغربة" بل لأنها نبعت من رجل سياسي تقلد مناصب عدة في الدولة وفي القوات المسلحة.


وفي هذا التقرير نرصد أبرز التصريحات التي أطلقها الهياتمي، ونقدم بطاقة تعارف عليه.  
 

تولي الهياتمي منصبه كمحافظ للسويس في ديسمبر الماضي خلفا للواء العربي السروي. ولد الهياتمي في 14 سبتمبر 1954، ويبلغ من العمر 61 عاما ومتزوج وله 4 أبناء.
 

وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، وينتمي لسلاح المشاة، وحصل على كافة الوظائف القيادية في سلاح المشاة، بداية من قائد كتيبة مشاة، ثم قائد لواء مشاة، وصولا إلى قيادة الفرقة 16 مشاة في الجيش الثاني الميداني، ثم تم تعيينه نائبا لمدير كلية الضباط الاحتياط، ثم مديرا لها، ثم محافظا لمطروح عام 2012. وعقب ذلك عين مستشارا للطرق بالقوات المسلحة.
 

كما حصل طوال فترة خدمته بالقوات المسلحة على العديد من الأوسمة والميداليات منها ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية، وميدالية الخدمة الممتازة، وميدالية 25 يناير 2011. 

 

أكلة المسقعة

قال الهياتمي إن المرأة المصرية مثقفة لأنها اخترعت أكلة "المسقعة" و"البيض بالحمص" لتضيف حلقة جديدة لسجل المحافظ الذي باتت تصريحاته مثيرة للسخرية والجدل منذ توليه مهامه كمحافظ للسويس.

 

الرياح الشمالية الغربية

كانت أولى تصريحات الهياتمي المثيرة للسخرية عقب تسلمه مهامه كمحافظ للسويس في يناير الماضي، عندما تحدث عن الرياح الشمالية الغربية التي تهب على مصر والتي سترد الصواريخ لإسرائيل في حالة قذفها على الأجواء المصرية وأظهر مقطع فيديو للمحافظ يؤكد فيه أن موقع مصر الاستراتيجي يعتبر من أفضل المواقع في العالم ويحميها من خطر العدو الإسرائيلي، وإذا أطلقت إسرائيل صاروخًا باتجاه مصر سيرتد إليها مرة أخرى بفعل الرياح الشمالية الغربية.

 

أثارت تصريحات الهياتمي حينها حالة من السخرية على مواقع التواصل الإجتماعي وبين النشطاء والكتاب والمثقفين وعلق حينها الكاتب بلال فضل في تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على الواقعة قال فيها: "خلاصة ستة عقود من الجهل والضلالات ونظرية المؤامرة والأغاني الوطنية وتمام يا فندم".

 

البحر حنين علينا

وفي كرّة ثالثة أطلق الهياتمي تصريحات أخرى قال فيها: "الجليد الذي يسيل الآن أدخل في قلوب البلاد الواقعة على المحيط الرعب، والناس اللى ساكنين هناك قلقانين لكن البحر حنين علينا، وأن المحيط لما يهيج خطر على الأمم". 

 

تصدير الكلاب البلدي

ولم يلبث أن يتناسى أهالي السويس حديثه عن الرياح الشمالية الغربية والبحر الحنين حتى خرج علينا في أول مارس الجاري بإعلانه عن خطة المحافظة لتصدير الكلاب البلدية (الكلاب الضالة) للخارج لزيادة مواردها. وقال إن 90% من كلاب السويس تم جمعها في مناطق صحراوية لتجهيزها للتصدير في الخارج.

 

حصة التدبير المنزلي

وفي الأسبوع الجاري قام محافظ السويس بجولة على مدارس المحافظة وخلال جولته قام بحضور شرح كامل لحصة أدتها معلمة لطالبات في مادة "الاقتصاد المنزلي" وأثنى على عملية الشرح في المادة ما أثار سخرية أهالي السويس الذين اعتبروا قيام المحافظ بحضور حصة للتدبير المنزلي من العبث في الوقت الذي تعاني فيه مدارس المحافظة من سوء انتظام العملية التعليمية.

 

وجاءت تصريحاته الأخيرة الأربعاء الماضي، أثناء احتفال المحافظة بيوم المرأة المصرية والذي أقيم بديوان عام محافظة السويس.

وأكد فيها بأن المرأة المصرية مثقفة لأنها اخترعت أكلات المسقعة والبيض بالحمص. ليكمل حلقة جديدة من التصريحات المستغربة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان