رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الملك سلمان يأمر بتسهيل زيارة أهالي ضحايا "المعتمرين" لذويهم

الملك سلمان يأمر بتسهيل زيارة أهالي ضحايا المعتمرين لذويهم

أخبار مصر

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز

الملك سلمان يأمر بتسهيل زيارة أهالي ضحايا "المعتمرين" لذويهم

وكالات 19 مارس 2016 19:21

قال سفير المملكة العربية السعودية فى مصر، أحمد قطان، مساء اليوم السبت، إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أعطى توجيهات سريعة بعلاج المصابين فى حادث انقلاب حافلة سياحية بمعتمرين مصريين، فى المدينة المنورة.

 

وكانت الخارجية المصرية، أعلنت في وقت سابق اليوم السبت، عن وفاة 19 معتمرًا مصريًا وإصابة 25 آخرين، في انقلاب حافلة بالطريق الواصل بين مدينتي مكة والمدينة المنورة.

 

وأضاف "قطان"، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المصرية الرسمية، أن الملك السعودي، أعطى توجيهات سريعة بعلاج المصابين في حادث انقلاب الحافلة، وتوفير أقصى سبل الرعاية لهم تحت رعايته الشخصية، وتسهيل الزيارة أمام ذوى الضحايا.

 

وأشار، إلى أنه تم إبلاغ وزارة الخارجية المصرية بالاستعداد الكامل لمنح تأشيرات دخول لأهالى المصابين، والقتلى لدخول المملكة، لمتابعة الحالة الصحية لذويهم.
 

من جانبه، قال مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين فى الخارج، هشام النقيب، إن "الحادث أسفر عن 19 حالة وفاة (وفق حصيلة أولية)، بينهم 8 جثامين مجهولة الهوية جار أخذ بصماتها، و5 جثامين تم نقلها إلى مستشفى الحمنة، و6 جثامين تم نقلها إلى مستشفى الميقات (في المدينة المنورة)". 
 

وأضاف، في تصريحات نقلتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط" المصرية الرسمية، أن "الحادث أسفر أيضًا عن 25 مصابًا، تم نقلهم إلى مستشفيات المدينة المختلفة بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي".


في السياق نفسه، أعربت الرئاسة المصرية، "عن بالغ الأسف وعميق الحزن لمصرع وإصابة عدد من المعتمرين المصريين جراء حادث السير"، كما نعي الأزهر الشريف الحادث، وشكلت الحكومة المصرية لجانًا لمتابعة الحادث.
 

ويعد هذا هو حادث السير الثاني خلال موسم العمرة هذا العام، حيث لقي 16 فلسطينياً، مصرعهم، إثر انقلاب حافلتهم الأربعاء الماضي، بمنطقة المدورة بمحافظة معان الأردنية جنوب العاصمة عمّان، حيث كانوا في طريقهم إلى السعودية لأداء العمرة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان