رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| محافظ المنيا يستقبل وفدًا يابانيًا

بالصور| محافظ المنيا يستقبل وفدًا يابانيًا

أخبار مصر

محافظ المنيا يستقبل وفدًا يابانيًا لبحث التعاون المشترك

لبحث مشروع التعاون المشترك

بالصور| محافظ المنيا يستقبل وفدًا يابانيًا

محمد كفافي 19 مارس 2016 14:17

استقبل اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، اليوم السبت، وفدًا يبانيًا لبحث مشروع التعاون المصري الياباني في التعليم، وذلك في إطار التعاون المصري الياباني وتطوير العلاقات الدولية بين محافظة المنيا والمدن اليابانية "مدينة كيتامي- شمال اليابان".

 

ووصل اليوم، وفد ياباني يضم كل من هيداكي ياماموتو الملحق الثقافي لسفارة اليابان، يرافقه الدكتور اكوتسوماسايوكي مشرف مشروع التعاون المصري الياباني في التعليم ، وحسين الزناتي منسق برنامج التعاون المصري الياباني،وذلك في إطار التعاون المصري الياباني وتطوير العلاقات الدولية بين محافظة المنيا والمدن اليابانية " مدينة كيتامي- شمال اليابان ".

 

ودعا محافظ المنيا، اللواء طارق نصر، خلال لقائه بالوفد الياباني جميع المستثمرين ورجال الأعمال اليابانيين لزيارة المنطقة الصناعية بالمنيا ،حيث  تتوفر فيها أراضٍ تتمتع بالعديد من المميزات، كما دعا السائحين اليابانيين لزيارة مصر، وخاصة محافظة المنيا والتي تضم ثلث آثار مصر لتجمع بها كل العصور التاريخية. مما سيساهم في دفع الحركة الاقتصادية بالمحافظة بجانب الحركة الثقافية والتعليمية، فالتنمية الاقتصادية هي البداية الحقيقية للتنمية الشاملة في كافة القطاعات .

 


وأوضح الوفد، أن الزيارة تهدف إلي تفعيل التعاون المصري الياباني بين جامعة كيتامي للتكنولوجيا باليابان، وجامعة المنيا، وتفعيل التعاون المدرسي بين مدارس مدينة كيتامي ومدارس قري المنيا وعرض أنشطة التلاميذ اليابانيين علي أطفال مدارس الفري، وتفعيل إنشاء المركز الياباني البحثي الأول بالصعيد بجامعة المنيا، وتوطيد العلاقات بين محافظة المنيا والمدن اليابانية لتنشيط السياحة.


ولفت الوفد إلى أن برنامج الزيارة يضمن إقامة ندوة علمية للإعلان عن المشروعات الأكاديمية المشتركة بين جامعة المنيا والجامعات اليابانية، وعرض أفلام وثائقية عن دور التعليم في الوقاية من الكوارث، وعرض رسالة غنائية من المجتمع الياباني لمصر وأهالي المنيا وذلك بقاعة المؤتمرات بالجامعة، كم سيتم افتتاح معرض الفنان العالمي "أبا" ، والذي كان قد أهدي المحافظة مائة نسخة من لوحاته النادرة وذلك بكلية الفنون الجميلة بالجامعة، كما سيتم افتتاح معرض أطفال المنيا تحت عنوان مصر واليابان في قلب واحد بقصر ثقافة المنيا.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان