رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بعد ربع قرن.. انتهاء أزمة تمليك الأراضي لـ 28 جمعية زراعية ببورسعيد

بعد ربع قرن.. انتهاء أزمة تمليك الأراضي لـ 28 جمعية زراعية ببورسعيد

أخبار مصر

اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد

مقابل 20 ألف جنيه للفدان..

بعد ربع قرن.. انتهاء أزمة تمليك الأراضي لـ 28 جمعية زراعية ببورسعيد

نهال عبد الرءوف 19 مارس 2016 12:41

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد عن انتهاء مشكلة تمليك أراضي الاستصلاح الزراعي بجنوب بورسعيد لأعضاء الجمعيات الزراعية والبالغ عددها 28 جمعية، بعد الاتفاق على تحديد سعر 20 ألف جنيه للفدان.

 

وأضاف المحافظ خلال تصريحات صحفية اليوم السبت، أن المفاوضات بين كل من محافظة بورسعيد والهيئة العامة للتعمير والمشروعات الزراعية قد نجحت في حل مشكلة تمليك الأراضي للجمعيات والتى استمرت نحو ربع قرن، بسبب الاختلاف على سعر الفدان، حتى تم الاتفاق مؤخراً على سعر 20 ألف جنيه للفدان .


وأشار الغضبان إلى أنه سيتم تحرير عقود التمليك الابتدائية للمسددين للسعر الذي تم الاتفاق عليه، ثم تليها مرحلة تحرير العقود الزرقاء للجمعيات والأعضاء الجادين في الاستزراع النباتي.
 

وأوضح المحافظ أنه تقرر المضي قدماً في تمليك أراضي الاستصلاح بمنطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد البالغ مساحتها 50 ألف فدان سواء للشركات أو الهيئات الاعتبارية والأفراد بشرط الالتزام باستخدامها في الاستزراع النباتي وبشكل جاد، علي أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين الذين قاموا باستغلال الأراضي التى يشغلونها في الاستزراع السمكي بالمخالفة للقانون.

 

ولفت إلى أنه تقرر عقد اجتماعات شهرية بين محافظة بورسعيد ووفد هيئة التعمير برئاسة المهندس أيمن المعداوي المدير التنفيذي للهيئة لمتابعة قضايا أراضي الاستصلاح الزراعي علي مستوي المحافظة بأكملها.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان