رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شكري لـ كيري: مصر ترفض وصاية أي جهة أجنبية

شكري لـ كيري: مصر ترفض وصاية أي جهة أجنبية

أخبار مصر

وزير الخارجية سامح شكري

بعد تصريحات الخارجية اﻷمريكية..

شكري لـ كيري: مصر ترفض وصاية أي جهة أجنبية

وكالات 19 مارس 2016 12:36

قال سامح شكري وزير الخارجية في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية السلوفاكي ميروسلاف لاجاك، فيما يخص تصريحات جون كيري بشأن حقوق الإنسان في مصر،إن هناك حوارا دائما، في إطار من التشاور الثنائي، ونركز على الاهتمام بقضايا حقوق الإنسان. موضحا أن التركيز على حقوق الإنسان مسئولية الحكومة المصرية والتي تحرص على تنفيذ الدستور المصري في هذا الصدد.



وأضاف، أن مصر ترفض الوصاية والتوجيه من أي جهة أجنبية، خاصة أن هناك جمعيات غير حكومية ومؤسسات تتابع حقوق الإنسان، والشعب المصري هو الذي يقيمهما.


وتابع شكري، ردا على "كيري": "نحن أيضا لدينا قلق في الكثير من القضايا في بعض الدول ويمكننا أن نعبر عن ذلك ولكننا نفضل القنوات الدبلوماسية بيننا".


وكان هاجم جون كيري -وزير الخارجية الامريكي- أوضاع حقوق الإنسان في مصر، مشيرًا إلى أنه يشعر بـ"القلق البالغ" إزاء تلك الأوضاع وبخاصة بعد إعادة فتح التحقيق في قضية منظمات المجتمع المدني.


ولفت كيري - في بيان رسمي - إلى أن القرار الذي أصدرته الحكومة المصرية للتحقيق مع المنظمات الحقوقية لم يكن الأول وإنما هو مجرد خلفية أكبر لحملة من الاعتقالات وتخويف المعارضة السياسية فضلًا عن ترهيب الصحفيين والنشطاء
بحسب رأيه .


ودعا كيري، الحكومة المصرية إلى التعامل مع تلك الجمعيات والمنظمات وتركها تؤدي دورها في حماية حقوق الإنسان.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان