رئيس التحرير: عادل صبري 11:25 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الهياتمي: خطة لاستغلال مقر الحزب الوطني المنحل بالسويس

الهياتمي: خطة لاستغلال مقر الحزب الوطني المنحل بالسويس

أخبار مصر

مقر الحزب الوطني المنحل بالسويس

الهياتمي: خطة لاستغلال مقر الحزب الوطني المنحل بالسويس

ولاء وحيد 19 مارس 2016 11:23

أعلن اللواء أحمد الهياتمي، محافظ السويس، اليوم السبت، وضع خطة لاستغلال مقر الحزب الوطني المنحل بالمحافظة والكائن بشارع سعد زغلول بالمدينة  للاستفادة منه.

 
وأكد الهياتمي خلال جولة تفقدية، برفقة مدير أمن السويس اللواء مجدي عبد العال، أنه جارٍ  إعداد تقرير ودراسة عن مبني الحزب الوطني المنحل منذ ثورة 25 يناير ووضع المقترحات والخطط لاستغلال المقر.


ويعود تاريخ المبنى للقرن التاسع العشر عندما أقامته قوات الإحتلال البريطاني في مصر والمتركز جزء منها في مدينة السويس كملهى ليلي للترويح على جنود الإحتلال الإنجليزي وكان معروف بإسم "الكلوب المالطي" نسبة إلى وجود جنود مالطا في هذا المكان الذي يقدم فيه الخمور والعروض الغنائية .


وفي أبريل من العام الماضي قام محافظ السويس السابق العربي السروي بمخاطبة رئيس الوزراء بإعتبارها الجهة المشرفة على مقار الحزب الوطني المنحل بتخصيص المبنى كمقر للمجلس المحلي الشعبي عن المحافظة إلا أن الطلب لم يلق قبولاً من رئاسة الوزراء .
 

وطبقا لرواية المؤرخ السويسي الراحل حسن العشي لـ "مصر العربية " في حوار سابق أكد أن المبنى ظل طوال الفترة  عام 1882 وحتي عام 1954 ملهى ليلي وعقب جلاء الإنجليز عن مصرتم تحويل المقر كمركز للاتحاد القومي، ثم إلى مقر للاتحاد الإشتراكي ثم في أوائل الثمانينيات إلى مقر "الحزب الوطني".

 

وتعرض مقر الحزب للاقتحام خلال أحداث ثورة يناير من قبل أهالي السويس، لكن قوات الأمن تمكنت من التمركز داخله للتحفظ على المستندات التي تم نقلها  إلى مكان غير معلوم حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان