رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الصحة: 1400 جنيه يوميًّا لكل طبيب يعمل بالمناطق الحدودية والنائية

وزير الصحة: 1400 جنيه يوميًّا لكل طبيب يعمل بالمناطق الحدودية والنائية

أخبار مصر

الدكتور أحمد عماد - وزير الصحة

وزير الصحة: 1400 جنيه يوميًّا لكل طبيب يعمل بالمناطق الحدودية والنائية

بسمة عبدالمحسن 18 مارس 2016 18:16

تفقَّد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، يرافقة اليوم الجمعة، مستشفى طابا المركزي؛ وذلك استعدادًا لإعادة افتتاحها بعد أعمال التطوير.      

 

وقال الوزير، خلال تفقده بحضور المحافظ اللواء خالد فودة، والدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنَّ التكلفة الإجمالية لتطوير ورفع كفاءة المستشفى بلغت حوالي ٢٠ مليون جنيه، حيث تتكون المستشفى من طابقين بهما وحدة لاستقبال حالات الطوارئ وسريرين للرعاية المركزة وغرفة عمليات و١٤ سريرًا داخليًّا، كما تشمل المستشفى عيادات في التخصصات الأساسية مثل الجراحة والباطنة والنساء والتوليد وأطفال ومعمل للتحاليل وقسم للأشعة العادية والموجات الصوتية، كما تمَّ توفير 12 طبيبًا بمختلف التخصصات، وتخدم المستشفى حوالي ٢٠٠٠ مواطن.

 

وأوضَّح أنَّ القرار الأخير الصادر بشأن زيادة أجر الاستشاري للعمل بالمناطق الحدودية والنائية والذي يصل إلى ١٤٠٠ جنيه لليوم يعد قرار جذب لهؤلاء الأطباء، مشيرًا إلى دراسة زيادة أجور الأطباء حديثي التخرج للعمل بهذه المناطق لأنَّ توافر العنصر البشري في هذه المناطق أهم من التجهيزات والإمكانيات.

 

وأعرب راضي عن رضاه عمَّا تمَّ التوصُّل إليه من أعمال تطوير، وقرر صرف مكافأة شهر للعاملين بالمستشفى، لافتًا إلى أنَّ الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا بالمحافظات الحدودية لتوفير الخدمة الصحية اللائقة بسكان هذة المحافظات.

 

جديرٌ بالذكر أنَّه تمَّ إنشاء هذه المستشفى عام ١٩٩٥، ومنذ هذا التاريخ لم تشهد أي أعمال تطوير سواء في البنية التحتية أو التجهيزات.

 

في سياق آخر، افتتح الوزير وحدة طب الأسرة بالقرية البدوية بطابا، حيث تخدم الوحدة ٢٠٠ وحدة سكنية بالقرية، وتقدم الوحدة الرعاية الصحية الأساسية لأهالي القرية من كشف طوارئ وكشف نساء وتنظيم الأسرة مع وجود جهاز للأشعة ومعمل تحاليل وصيدلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان