رئيس التحرير: عادل صبري 11:16 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لـ3 أسباب.. الصحفيون قاطعوا "عمومية" نقابتهم

لـ3 أسباب.. الصحفيون قاطعوا عمومية نقابتهم

أخبار مصر

محمد منير أحد أعضاء نقابة الصحفيين

عضو بالجمعية لـ"مصر العربية"..

لـ3 أسباب.. الصحفيون قاطعوا "عمومية" نقابتهم

إسراء الحسيني - هناء البلك 18 مارس 2016 17:52

كشف محمد منير أحد أعضاء نقابة الصحفيين أسباب مقاطعة الأعضاء المسجلين في كشوف النقابة  لحضور الجمعية العمومية التي كان من المقرر انعقادها اليوم الجمعة، إلا أنَّ عدم اكتمال نصابها القانوني حال دون انعقادها.

 

وقال منير، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية": "عدم اكتمال النصاب يرجع إلى عدة أسباب منها حالة الإحباط التي أصيب بها معظم الصحفيين بسبب انخفاض الأجور، وعدم رضاء نسبة كبيرة منهم على الأداء النقابي، بالإضافة إلى عدم مناسبة اليوم الذي تعقد فيه اللجنة مع طبيعة عملهم حيث أنَّ يوم الجمعة هو إجازة أغلب الصحفيين مما يقلل من تواجدهم في القاهرة".

 

وأضاف: "أهم الموضوعات التي كان من المفترض أن تناقش عند انعقاد اللجنة مشكلة الحد الأدنى للأجور، ففي الوقت الذي طبق فيه الحد الأدنى على مخلتف مؤسسات الدولة ظلَّ وضع الصحفيين كما هو، وهناك بعض الصحفيين يصل راتبهم 250 جنيهًا وهو أمر غير مقبول".

 

وتابع: "كنا نأمل طرح مشكلة الإسكان وحلها.. النقابة تسلمت قطعتين من هيئة المجتمعات العمرانية إلا أنَّه تم سحب أحدهما، والأخرى يتم التفاوض بشأنها لعدم تمكن النقابة من بنائها".

 

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، تأجَّلت الجمعية العمومية للصحفيين، التي كان من المقرر اليوم، إلى أول أبريل المقبل بحضور 25% من أعضائها؛ وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني.

 

وسجَّل في كشوف الجمعية العمومية، 110 صحفيين، في حين أن النصاب القانونى 2213 صحفيًّا، من أصل 8418 عضوًا هم عدد أعضاء الجمعية العمومية المشتغلين.

 

وكان من المقرر أن تناقش الجمعية قضايا الأجور وعلاقات العمل والحريات، واعتماد الميزانية العمومية وتقرير مجلس النقابة عن العام الماضي، والتصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة في مارس 2015، ومناقشة التعديلات على لائحة القيد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان