رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| أطباء يتظاهرون في يومهم العالمي: حبسوا طاهر مختار وسابوا بتاع الكفتة

بالفيديو| أطباء يتظاهرون في يومهم العالمي: حبسوا طاهر مختار وسابوا بتاع الكفتة

أخبار مصر

تظاهر أطباء

طالبوا بالإفراج عن "المعتقلين"..

بالفيديو| أطباء يتظاهرون في يومهم العالمي: حبسوا طاهر مختار وسابوا بتاع الكفتة

نورا ناصر 18 مارس 2016 16:50

نظَّم عددٌ من الأطباء، اليوم الجمعة، وقفةً احتجاجيةً داخل نقابة الأطباء بدار الحكمة، بالتزامن مع احتفالية النقابة بـ"يوم الطبيب"؛ تنديدًا بما أسموها "الاعتداءات المستمرة ضد الأطباء في المستشفيات"، والمطالبة بالإفراج عن "المعتقلين".

 

وحمل المتظاهرون، خلال الوقفة لافتات كتبوا عليها "عاش كفاح الفريق الطبي"، و"حبسوا طاهر مختار وسابوا بتاع الكفتة"، و"لا لإهانة الأطباء"، و"العمل النقابي ليس جريمة".

 

وترجع ذكرى الاحتفال بـ"يوم الطبيب" إلى تاريخ 18 مارس 1827، الذى يوافق ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب بأبو زعبل منذ 187 عامًا، والتي تمَّ نقلها فيما بعد لتصبح مدرسة الطب بقصر العيني عام 1837، وهي أول مدرسة للطب في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

 

تصعيد مرتقب

 

وتأتي تظاهرة الأطباء اليوم، قبل يومٍ واحد من تصعيد جديد مرتقب للأطباء، ضد ما يقولون إنَّها "اعتداءات" يتعرَّضون لها من قبل أفراد الشرطة داخل المستشفيات، لا سيَّما واقعة اعتداء بعض أفراد الشرطة على أطباء مستشفى المطرية التعليمي، لرفضهم كتابة تقرير طبي لأحد الشرطيين.

 

العيادات الخاصة.. مغلقة

 

ودعت نقابة الأطباء أعضاءها، تزامنًا مع يوم الطبيب العالي، إلى إغلاق كافة العيادات الخاصة أو فتحها بدون أجر لحين حماية الأطباء من الاعتداءات المتكررة عليهم، عقب خطوة تطبيق "العلاج المجاني" بصورة كاملة في مستشفيات وزارة الصحة على مستوى الجمهورية.

 

وطالبت "الأطباء"، في بيانٍ لها، المتطوعين بالكشف مجانًا على المرضى في عياداتهم الخاصة لتسجيل بياناتهم بالنقابات الفرعية، على أن يتضمَّن البيان اسم الطبيب والتخصص وعنوان العيادة ورقم هاتف العيادة، وذلك للإعلان عنها على الموقع الرسمي للنقابة، وتوجيه الشكر للأطباء المشاركين في الحملة.

 

احتشاد ضد "الانتهاكات"

 

وفي 12 فبراير الماضي، احتشد آلاف الأطباء أمام مقر النقابة بدار الحكمة؛ استجابةً للدعوة التي أطلقتها النقابة للمشاركة في جمعية عمومية طارئة؛ لبحث تداعيات واقعة اعتداء أفراد الشرطة على بعض الأطباء والعاملين في بعض المستشفيات.

 

الداخلية.. الحوادث فردية

 

حراك الأطباء يأتي تزامنًا مع إعلان مستمر من قبل وزارة الداخلية بأنَّها ملتزمة بمراعاة حقوق الإنسان وحرصها على الحفاظ على كرامة المواطنين من مختلف القطاعات، محذِّرةً مما أسمتها "محاولات الوقيعة بين الشعب والشرطة".

 

وقبل ثلاثة أيام، عقد اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، اجتماعًا مع أعضاء المجلس الأعلى للتدريب؛ لبحث خطط تطوير وتحديث استراتيجية التدريب بالوزارة وفق أسس علمية متطورة، اتساقًا مع مستجدات العمل الأمني.

 

وقال الوزير إنَّ التعامل اليومى لرجل الشرطة مع المواطنين يحتم اعتماد برامج متطورة تأهله للتفاعل مع مختلف المواقف وفق منظور أمني يحقق طموحات المواطنين في أداء المؤسسة الأمنية، وبما يضمن التعامل الإنساني المتحضر مع المواطنين وكسب ثقة الجمهور وضمان تفاعلهم مع جهاز الشرطة.

 

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان