رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| مُوجه صناعات بحرية: "التعليم" تؤهل الطلاب لتنمية القناة

فيديو| مُوجه صناعات بحرية: التعليم تؤهل الطلاب لتنمية القناة

أخبار مصر

سامي عبد الصادق موجه عام مركزي صناعات بحرية

فيديو| مُوجه صناعات بحرية: "التعليم" تؤهل الطلاب لتنمية القناة

نهال عبد الرؤوف - وولاء وحيد 18 مارس 2016 09:06

قال سامي عبد الصادق موجه عام مركزي صناعات بحرية، بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة بصدد القيام بعمل مشروع لتطوير الصناعات البحرية بالمدارس الصناعية، وذلك من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص وعقد بروتكولات تدريب مع الشركات الموجودة بمدن القناة الثلاثة، مع وضع خطة لتطوير المناهج التعليمية.

 

وأضاف عبد الصادق في تصريح لـ "مصر العربية" إلى أن هذا التطوير يهدف إلى تدريب الطلاب عمليًا بالشركات القائمة على الصناعات البحرية من أجل تأهيلهم لسوق العمل، بعد التخرج حتى يكونوا قادرين على العمل بالمشروعات الجديدة التي ستقام ضمن محور قناة السويس.

 


وأكد على ضرورة الاهتمام بتطوير التعليم الصناعي وخاصة بمجال الصناعات البحرية، خاصة وأن مشروع تنمية منطقة قناة السويس قائم على الصناعات البحرية والنقل البحري، من خلال استغلال موقع مصر الاستراتيجي بين البحرين الأحمر والمتوسط وقناة السويس بينهما.


لفت إلى أنه على الرغم من أهمية هذا المشروع إلا أنه حتى الآن لم يتم استغلال الإمكانيات الكبيرة المتاحة خاصة بميناء شرق التفريعة، والتي ستحقق لمصر طفرة اقتصادية.


وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عقد شراكة مع بعض الدول في مجال الصناعات البحرية، وهناك وفد فرنسى سيزور مدرسة إبراهيم عثمان الصناعية بالإسماعيلية لعمل شراكة في مجال تدريب طلاب قسم صناع وبناء السفن ولتطوير المعدات بهذا القسم.


وأوضح أن الصناعات البحرية بالمدارس الصناعي تضم 3 تخصصات بناء سفن، محركات بحرية، ملاحة وفنون بحرية وثروة سمكية، وهذه الأقسام موجودة بالمدن الساحلية أو النهرية، ومنها الإسكندرية وبورسعيد ودمياط والدقهلية والسويس والعريش والأقصر وأسوان، ويمكن لطلاب هذه الأقسام الالتحاق بمعهد المنشآت البحرية ببورسعيد أو بكليات الهندسة في حالة حصول الطالب على مجموع كبير.



وأضاف أن الصناعات التي يقوم بها الطلاب من خلال الدراسة العملية بأقسام الصناعات البحرية، تساعد على زيادة مهارة لطالب ورفع مستواه العلمي وكفاءته إلى جانب الاستفادة المادية من هذه المشاريع.

 

 

شاهد الفيديو..


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان