رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نقص شديد في مستلزمات المدارس بأسيوط

نقص شديد في مستلزمات المدارس بأسيوط

أخبار مصر

معرض ملابس مدرسية-ارشيف

نقص شديد في مستلزمات المدارس بأسيوط

أمل ناصر 14 سبتمبر 2013 16:44

تشهد محافظة أسيوط نقصًا شديدًا في المنتجات المدرسية، من بينها الأدوات المكتبية والمدرسية والزي المدرسي، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار تلك المنتجات، بنسب تراوحت بين الـ15% إلى الضعف.

 

وتسببت الأحداث السياسية والأمنية التي تمر بها مصر إلى غياب المعارض الخيرية التي كانت تنظمها الجمعيات الأهلية و التيارات الإسلامية وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية، والتي تسببت في عبء شديد على كاهل الفقراء.

 

وقالت منار إبراهيم "مواطنة": "إن أسعار المواد المكتبية والمدرسية والزي المدرسي مرتفعة بشكل كبير هذا العام وأنا لديّ 4 أبناء جميعهم في مراحل تعليم مختلفة ولم استطع أن اشتري لهم جميع احتياجاتهم المدرسية".

 

 وأضافت: "كنت أشتري احتياجات أبنائي من المعارض الخيرية التي اختفت هذا العام سواء التابعة للجمعيات الخيرية الأهلية أو لجماعة الإخوان المسلمين".

 

الحاج محمد عبد الله، فلاح، يمسك في يده الشومة كان يتجول في محلات أسيوط ليشتري شنطتين لأحفاده أحمد ومحمد وبعد الشراء قال: "اشتريت شنطتين كل واحدة بخمسة وأربعين جنيه، أهوا يقضوا السنة وخلاص".

 

أحمد خلف إبراهيم يقول: "لديّ ثلاثة بنات واشتريت 3 شنط بـ300 جنيه، ولسه هشتري أحذية وملابس، وأدوات مدرسية".

 

من جانبه، قال الحاج محمد العدوي صاحب مصانع أحذية شهير بأسيوط، إنه قام بعمل تخفيضات تصل إلى 70% بمناسبة بدء موسم الدراسة، إلا أن الحال واقف والناس مش قادرة تشتري.

 

وقال محمد عبد الصبور أحد التجار: "إن الوضع المادي لدى معظم التجار بأسيوط سيء جدًا لأنه منذ أحداث ثورة 25 يناير لم يستقر الوضع ولم يكسب التجار ولم يستطع التجار وأصحاب المحلات شراء بضاعة وعرضها لأن المنتجات بالمصانع قليلة وسعرها عالي".

 

وقال رضا درغام مسعد، صاحب محل شنط مدارس: "عشان الناس تعبانة وحال البلد في النازل ومفيش بضاعة أصلاً قمت بتخفيض سعر الشنط حيث تبدأ من عشرين جنيه لشنطة الحضانة وتنتهي أغلى شنطة بسعر 100 جنيه يعني الشنطة اللي ثمنها 180 جنيه النهاردة نظرًا للظروف السيئة في أسيوط ببيعها بـ100 فقط".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان