رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"جامعي قنا" تستئصل ورمًا نادرًا بمخ رضيعة

جامعي قنا تستئصل ورمًا نادرًا بمخ رضيعة

أخبار مصر

المستشفى الجامعى بقنا

"جامعي قنا" تستئصل ورمًا نادرًا بمخ رضيعة

وليد القناوى 17 مارس 2016 19:20

نجح فريقٌ طبي بقسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الجامعي بمحافظة قنا، اليوم الخميس، في إجراء جراحة ميكروسكوبية دقيقة لاستئصال ورم ضخم بالمخيخ لطفلة رضيعة لم تبلغ عامًا.

 

وقال الدكتور علي ربيع القائم بأعمال رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى، في تصريحاتٍ صحفية، إنَّه بعد إجراء مناظرة الحالة والأشعات والفحوصات والتحاليل اللازمة بالمستشفيات الجامعية بقنا تمَّ تشخيص الحالة بدقة، حيث وجد أنَّ الطفلة تعاني من ورم بالمخخ ضاغط على جذع المخ مع وجود استسقاء بالمخ.

 

وأضاف أنَّه تمَّ إدخال المريضة إلى العناية المركزة لتجهيزها للجراحة، لافتًا إلى أنَّ هذه الجراحة تصنَّف كجراحة عالية الخطورة مع نسبة مضاعفات عالية جدًا.

 

وأوضح أنَّ الفريق الطبي استخدام كافة التقنيات والوسائل التكنولوجيا الحديثة التي تتوفَّر بالمستشفى الجامعي مثل الميكروسكوب الجراحي ومنظار المخ الجراحي ومثقاب الجمجمة العالي للسرعة.

 

وأشار إلى أنَّه تمَّ استئصال الورم كاملاً بدقة وبسرعة وتقليل نسبة الخطورة إلى صفر، منوِّها إلى استفاقة الرضيعة بعد الجراحة الخطيرة واستعادتها لكافة الوظائف العصبية، مشيرًا إلى أنَّها خرجت من غرفة العناية المركزة إلى قسم جراحة المخ والأعصاب، واصفًا حالتها الصحية حاليًّا بـ"الممتازة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان