رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تخصيص ٤ ملايين متر مربع لإنشاء أول مدينة للالكترونيات بقناة السويس

تخصيص ٤ ملايين متر مربع لإنشاء أول مدينة للالكترونيات بقناة السويس

أخبار مصر

الدكتور احمد درويش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس

تخصيص ٤ ملايين متر مربع لإنشاء أول مدينة للالكترونيات بقناة السويس

ولاء وحيد 17 مارس 2016 10:44

أعلن  الدكتور احمد درويش، رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس البدء في التخطيط لتصبح منطقة قناة السويس هي أول منطقة صناعية ذكية Smart Indestry Zone ، مؤكدًا  على تخصيص الهيئة لمساحة تقدر بنحو ٤ ملايين متر مربع بالمنطقة لإنشاء أول مدينة مصرية لصناعة الالكترونيات.

 

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء جمعية اتصال من الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي عقد تحت شعار Meet The Government.


وقال  "درويش" إن صناعة التكنولوجيا صناعة متكاملة مع كافة القطاعات الأخرى سواء السيارات أو الأدوية أو الصناعات الغذائية، وكذلك في الملابس الرياضية"، واستعرض درويش المزايا التى تتمتع بها الهيئة، وأبرزها أنها ليست هيئة حكومية وتمتلك المقدرة على اتخاذ أي قرار من خلال مجلس إدارتها، مؤكدًا أن ميناء شرق بورسعيد سيُصبِح الميناء الأول عالميا من حيث كفاءة العمل واعتماده على أبرز الوسائل التكنولوجية الحديثة " .


وأوضح أن الهيئة تفتح الباب على مصراعيه للشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك لأي مستثمر عالمي يستطيع الاستفادة من إمكانيات هذه الشركات الصغيرة وتطويعها لخدمة المنطقة الاقتصادية خاصة وأن هناك عددًا كبيرًا من التسهيلات والتيسيرات التى تمنحها الهيئة للمستثمرين منها إمكانية تأسيس الشركات في أقل من ٢٤ ساعة ".

 

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان