رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

انطلاق "أوتوماك فورميلا 2016" بمشاركة 70 طراز جديد للسيارات

انطلاق أوتوماك فورميلا 2016 بمشاركة 70 طراز جديد للسيارات

أخبار مصر

أوتوماك فورميلا 2016

انطلاق "أوتوماك فورميلا 2016" بمشاركة 70 طراز جديد للسيارات

وكالات 17 مارس 2016 07:03

افتتح طارق قابيل" target="_blank">المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، معرض القاهرة الدولي للسيارات فورميلا 2016" target="_blank">أوتوماك فورميلا 2016” اﻷربعاء بمشاركة قوية للسيارات اليابانية واﻷوروبية والصينية بأكثر من 70 طرازاً جديداً للسيارات.

وتفقد وزير الصناعة أجنحة المعرض حيث أشاد بأجنحة العارضين قائلا: ان كثرة الشركات بمعرض “اوتوماك فورميلا” تضمن مناخا من المنافسة ونأمل جذب المستثمرين لتصنيع سيارة كاملة وليس مجرد التجميع، خاصة أن قطاع السيارات يمثل 20% من الناتج القومي للمغرب.

ولفت إلى زيادة حجم السوق والتصنيع الكامل، مما يرتب دورا اكبر لمصنعي ووكلاء السيارات، لأنه لا بد من الارتقاء بالصناعة من خلال الإستراتيجية.

وقال إن حجم صادرات الصناعات المغذية في مصر يصل حاليا إلي 500 مليون دولار ستتم مضاعفتها بواقع 4 أضعاف لتصل لنحو 2 مليار دولار.

وأشار قابيل إلي أن المعرض تتواجد به كل الأنواع التي تناسب جميع المستهلكين، موضحا أن ارتفاع سعر الدولار سيؤثر علي أسعار السيارات خاصة لدي الشركات التي كانت تعتمد علي القطاع المصرفي لتدبير العملة وليس السوق السوداء.

كما فاجأت الفنانة رزان مغربي جمهور معرض أوتوماك فورميلا بتفقد المعرض ما أسعد الجمهور والتقطوا الصور التذكارية معها.

تجدر الإشارة إلى معرض القاهرة الدولي للسيارات «فورميلا 2016" target="_blank">أوتوماك فورميلا 2016» افتتح أبوابه اليوم الأربعاء للجمهور من الحادية عشرة صباحًا وحتى العاشرة مساء، ويستمر في الفترة من 16 : 21 مارس بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.

ويشارك في المعرض عدد من العلامات التجارية ووكلائها في مصر وتضم «BMW - لاند روفر - تويوتا - فيات - فورد - شيفروليه - هيونداي - سوبارو - جاجوار - ميني - هامر - رينو - سوزوكي - نيسان - جيب - بيجو - كيا - سانج يونج - أوبل - مازدا - شيري - ياماها -بريليانس - جاك - شانجان - بايك» وغيرها، بالإضافة إلى جناح مميز للسيارات الكلاسيكية النادرة.

ومن الطرازات الجديدة المطروحة بالمعرض :" بي إم دبليو: لأول مرة  X6 المجمعة محلياً وكذلك X4 بالإضافة إلى مفاجأة المعرض ظهور سيارة بي إم دبليو الرياضية الصديقة للبيئة  8i والتي خرجت للحياة بعد سلسلة طويلة من الأبحاث والتطوير هذا بالإضافة إلى X1، وأيضاً سيارتها Active Tourer من الفئة الثانية.
جاجور: ستطرح عدد من طرازاتها الرائعة وهي  XF وF-Pace وXE بالإضافة إلى طرازها المبهر F-Type ذو الأسطوانات الثمانية.
نيسان: قامت نيسان بتقديم Sway العام الماضى فى معرض چنيڤ الدولى للسيارات، وتستعد الآن نيسان موتور إيچيبت لتقديمه من جديد فى معرض أوتوماك-فورميلا 2016.  السيارة عبارة عن نموذج تجريبى يعطى لمحة مستقبلية عن التصاميم التى يمكن توقعها فى الأعوام القليلة القادمة.
جيب: ستستكمل عائلتها في مصر من طراز Renegade .
فورد: ستخاطب فئة الشباب من خلال طرح سيارتها Ecosport كما ستطلق الجيل الجديد من Fusion وأيضاً الجيل الجديد من طرازها الناجح Focus.كيا: ستقدم النسخة الجديدة من Sortage هاتشباك، كما تستعد الشركة للمعرض بتقديم الموديل المحسن من طرازها الناجح Cee’d والذي يعتبر بمثابة عائلة كاملة من الطرازات المتنوعة.
فيات: ستطرح خلال المعرض طراز 500X كما ستقدم أيضاً طرازها Linea نظراً للطلب المتزايد عليها من قبل محبيها.

بيجو: ستطرح نسخة GT Line من السيارة 508 بعد أن قامت الشركة بعمل بعض التعديلات التي قد تزيد من فرص نجاحها في السوق المحلية، ولعشاق السباقات من الشباب ستعرض السيارة 2008DKR والتي فازت بسباق داكار 2016 مؤخراً.
بايك: ستقدم سينوفا X25 الجديدة
شانجان: ستقدم ال V7 بجميع الكماليات
أوبل: ستطرح طرازها MOKKA كأول سيارة من أوبل من فئة السيارات الرياضية الخدمية ذات الحجم المدمج والتي ستتوفر في سوقنا المحلية بفئتين، علاوة على الجيل الخامس من Corsa وكذلك طراز Cascada المكشوفة
سانج يونج: ستعرض سيارتها المتألقة Tivoli
لاند روفر: ستطرح سيارتها الرياضية Discovery Sport وكذلك السيارة الأسرع رياضياً Range Rover Sport SVR
هيونداي: ستقدم مجموعة مختلفة من الطرازات منها الجيل السادس من طرازها الأفضل مبيعاً Elantra بالإضافة إلى Tucson الرياضية وكذلك Creta فئة SUV
ميني: سيشهد جناحها تقديم الجيل الجديد من CLUBMAN للمرة الأولى بالسوق المصرية.
مازدا: ستقدم الجيل الثالث من السيارة الشهيرة مازدا 6 حاصدة الجوائز وكذلك مازدا 2 بتكنولوجيا “سكاي أكتيف”

“أوتوتك” يشهد مشاركة 60 شركة دولية
و”هيفي ديوتي” سيقدم أحدث أساطيل السيارات التجارية وسيارات المهام الخاصة
وبالإضافة إلى سيارات الركوب يضم المعرض قطاعين في غاية الأهمية بالنسبة للرجال الأعمال وهما معرضي ” HEAVY DUTY” للسيارات التجارية و “AUTOTECH” لقطع الغيار والأكسسوار.

 

أخبار ذات صلة:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان