رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"قناة السويس" تحتفل بيوم المرأة المصرية بالإسماعيلية

قناة السويس تحتفل بيوم المرأة المصرية بالإسماعيلية

أخبار مصر

احتفالية بيوم المرأة المصرية بالإسماعيلية

"قناة السويس" تحتفل بيوم المرأة المصرية بالإسماعيلية

نهال عبد الرءوف 16 مارس 2016 21:35

احتفلت نقابة العاملين بأندية هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، في ندوة نظمتها، مساء اليوم الأربعاء، بيوم المرأة المصرية، الذى يوافق الـ16 من مارس من كل عام، لمناقشة قضايا المرأة الملحة وكيفية دمجها فى العمل النقابى للنقابات المستقلة.


وأدار الندوة كرم عبد الحليم رئيس النقابة المستقلة للعاملين بأندية هيئة قناة السويس، الذي أكد في كلمته على أهمية توعية المرأة بدورها في العمل النقابي والمشاركة بالنقابات من أجل الدفاع عن حقوقها.
 

وقالت الكاتبة الهام عيداروس، وكيل مؤسسي حزب العيش والحرية، إنَّ يوم الـ16 من مارس يمثل أول خروج ومشاركة جماهيرية للمرأة بالشارع المصرى والحياة السياسية عندما تظاهرن ضد الاحتلال الإنجليزي، مشيرة إلى أنَّ المرأة المصرية حققت العديد من المكاسب والحقوق الإنسانية، إلا أن الكثير من الحقوق مازالت تناضل المرأة من أجل تحقيقها والوصول إليها.

 


وأضافت على هامش الاحتفالية المقامة بنادي العاملين بهيئة قناة السويس، أنَّ المرأة ضحت بكل مها هو نفيس تجاه وطنها، إل أنَّ الدولة  لا تزال تعترف بالفكرة الذكوري تجاه المرأة.


وتابعت:" هناك أشكال عديدة من التمييز ضد المرأة خاصة في أماكن العمل والأجور وتولي المناصب".


من جانبها، قالت منى عزت القيادية بحزب العيش والحرية، إن نسبة المساهمة الاقتصادية للمرأة بالقطاعات المختلفة تصل إلى 25%، إلا أن على الرغم من ذلك لا تزال ليس لها دور فى صناعة القرار، مؤكدة أنَّ غياب السياسات الواضحة داخل العمل يقلل من فرص إتاحة  تولي مناصب قيادية بالمجتمع.


وتابعت:" التمييز بين مهام الرجال والنساء داخل أماكن العمل، ترتب عليه التفاوات في الأجور".


ووفقًا لإحصائية الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء لعام 2013، فقد وصل نسبة ترقى الرجال إلى المناصب القيادية لـ3 أضعاف النساء.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان