رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فلاحون: مناحل وأبراج حمام الغربية في خطر

 فلاحون: مناحل وأبراج حمام الغربية في خطر

أخبار مصر

جانب من اجتماع مجالس إدارات الجمعيات الزراعية بالغربية

بعد "تجميد أرصدة المجالس الزراعية "..

فلاحون: مناحل وأبراج حمام الغربية في خطر

هبة الله أسامة 16 مارس 2016 15:36

عبر مزارعون بمحافظ الغربية عن استيائهم من  قرار الحكومة بتجميد أرصدة صناديق المجالس الزراعية ببنك التنمية والائتمان الزراعى، مؤكدين أن المشاريع الزراعية أصبحت في خطر على خلفية هذا القرار ـ بحسب تعبيرهم ـ.

 

جاء ذلك خلال اجتماع رؤساء مجالس إدارات المجالس الزراعية ومجموعة من المزارعين والفلاحين بمحافظة الغربية اليوم الأربعاء، بمقر اتحاد المجالس الزراعية بمديرية الزراعة بالغربية.
 
وتناول الاجتماع بحث قرار البنك المركزي بتجميد أرصدة المجالس الزراعية ببنك التنمية والائتمان الزراعي بسبب الزعم بأن المجالس الزراعية هي صناديق خاصة وأوضح عدد من المزارعين أن المجالس تتبع القانون رقم 139 لسنه 1940 المنظم لتلك المجالس .

وأكد محمد الخولي، مزارع، رئيس الجمعية الزراعية بسبرباي مركز طنطا أنَّ المبالغ المجمدة بالإرادة هي مبالغ المزارعين والشركات الموردة للمستلزمات والتقاوي والمبيدات وأن على الحكومة أن تراعي صغار المزارعين المستفيدين من المجالس .

 

وأضاف على محمد الدباوي، مزارع، رئيس المجلس الزراعي، بطنطا أن المشاريع الزراعية توقفت بالفعل وان المناحل وأبراج الحمام في خطر داهم لعدم وجود مبالغ للصرف عليها.

وأشار أسعد أحمد دويدار، مزارع، رئيس المجلس الزراعي بقطور أنه يطالب الحكومة بإلغاء قرار تجميد أرصدة المجالس الزراعية للحفاظ علي المشروعات الزراعية بالمحافظة حيث إنها اصبحت مهددة بالتوقف لعدم وجود مبالغ مالية للصرف عليها سواء لشراء أعلاف للحيوانات والطيور أو الصرف على المشاريع الانتاجية الخاصة بالمجالس .
 

ومن جانبه، أكد المهندس عادل العتال، وكيل وزارة الزراعة، أنه سيرفع التوصيات والقرارات التي اتخذها المجلس لوزير الزراعة لاتخاذ اللازم بخصوصها.


حضر الاجتماع وكيل الوزارة المهندس عادل العتال بصفته رئيس اتحاد المجالس الزراعية، والمهندس محمد سلام وكيل وزارة الري والمهندس سعيد إسماعيل مدير عام الإرشاد الزراعي ورؤساء المجالس الزراعية وعدد كبير من المزارعين

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان