رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير البيئة: نتجه لزيادة مشروعات التنمية المستدامة

وزير البيئة: نتجه لزيادة مشروعات التنمية المستدامة

أخبار مصر

وزير البيئة

وزير البيئة: نتجه لزيادة مشروعات التنمية المستدامة

أميرة الخولى 16 مارس 2016 13:08

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، أن مصر تتجه لتنفيذ العديد من المشروعات الجديدة التي تتناسب معالأولوية البيئية والاقتصادية للدولة في إطار التوجه نحو تحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة 2030.

 

جاء ذلك اليوم، خلال بالحلقة النقاشية للتغير المناخي، تحت مسمى (كيفية الارتقاء بالشركات الخضراء الناشئة).

 

وأضاف فهمي أن مصر بها عدد من قصص النجاح في قطاعات متعددة في مجال التوجه نحو الاقتصاد الأخضر ومنها مشروعات تدوير المخلفات وإنتاج الطاقة المتجددة والزراعة المستدامة، التي تساعد في التقليل من الانبعاثات المؤثرة على التغيرات المناخية باعتبارها أصبحت تحديًا عالميًا تسعى الدول المتقدمة والنامية على السواء لمواجهته.

 

وأشار إلى مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة كنموذج في هذا المجال، حيث شمل المشروع إنشاء 1000 وحدة بيوجاز ويسعى لإنشاء عدد 250 ألف وحدة على المدى الطويل بما يحقق عددًا من الأهداف ومنها تدوير مخلفات الحيوانات والحد من حرق المخلفات الزراعية والتقليل من استخدام الوقود الأحفوري، ويستخدم المستفيدين من هذه الوحدات غاز البيوجاز الناتج في أعمال الطبخ والإنارة.

 

يذكر، أن منتدى القاهرة للتغير المناخي هو عبارة عن سلسة من الفعاليات الشهرية التي ترمي إلى خلق آفاق لتبادل الخبرات ورفع وتنمية الوعي وتشجيع التعاون ما بين صانعي القرار السياسي ومجتمع الأعمال والمجتمع العلمي وكذا المجتمع المدني.

 

وقد أطلقت مبادرة منتدى القاهرة للتغير المناخي في نوفمبر 2011 بالتعاون بين السفارة الألمانية ووزارة البيئة المصرية وجهاز شؤون البيئة والهيئة الألمانية للتبادل العلمي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي واللجنة المصرية الألمانية العليا المشتركة للطاقة المتجددة وفاعلية الطاقة وحماية البيئة.

 

 

اقرأ أيضًا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان