رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الطيب للسفراء المسلمين: عليكم إيصال الصورة الحقيقية عن الإسلام

الطيب للسفراء المسلمين: عليكم إيصال الصورة الحقيقية عن الإسلام

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

الطيب للسفراء المسلمين: عليكم إيصال الصورة الحقيقية عن الإسلام

فادي الصاوي 16 مارس 2016 11:28

شدد الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، على ضرورة العمل الجاد والمنظم من أجل إيصال الصورة الحقيقية عن الإسلام، موضحا أن سفراء الدول العربية والإسلامية في الغرب عليهم مسئولية كبيرة في القيام بذلك .

 

وأعرب الطيب، خلال لقاءه سفراء الدول العربية والإسلامية اليوم في العاصمة الألمانية برلين، عن امتنانه للدور الذي يقوم به السفراء في الخارج خاصة في ظل المحاولات المستمرة لتشويه الإسلام وإلصاق تهم الإرهاب والتطرف به .

 

وأضاف: أن الأزهر يبذل جهودا مكثفة بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين ، الذي أنشئ من أجل نشر السلام بين كل الناس ، وذلك من خلال قوافل السلام التي تجوب العالم لتصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر ثقافة السلام حاملين رسالة سلام للعالم تؤكد أن الناس جميعا شركاء في الإنسانية ومن حقهم العيش في سلام دائم ، إضافة إلى إطلاق مبادرة الحوار بين الشرق والغرب ولنا تحركات كبيرة حول العالم في هذا الاتجاه  .

 

وتابع  : "الأزهر استحدث مناهج جديدة كما قام بتطوير مناهجه لتواكب تطورات العصر وذلك لتحصين أبناء الطلاب والشباب ضد أي فكر منحرف أو متطرف" .

 

ولفت إلى أن الأزهر أنشأ بالتعاون مع الكنيسة المصرية "بيت العائلة" الذي جعل من المسلمين والمسيحيين في مصر أسرة واحدة ويعمل ليل نهار على ترسيخ هذه الثقافة بين أبناء الشعب المصري .

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان