رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"مميش" يستقبل وزير الشئون البحرية البنمي

مميش يستقبل وزير الشئون البحرية البنمي

أخبار مصر

مميش يستقبل وزير الشئون البحرية البنمي

"مميش" يستقبل وزير الشئون البحرية البنمي

نهال عبد الرءوف 16 مارس 2016 09:40

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم جورج بركات وزير الشئون البحرية البنمي،  وتوماس جوراديا سفير دولة بنما في القاهرة، يرافقهما وفد رفيع المستوى، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة قناة السويس، وذلك بمبنى إرشاد هيئة قناة السويس.

 

وأكد مميش على أهمية الزيارة في إطار علاقة التعاون والتكامل القائمة على تبادل الخبرات بين قناة السويس وقناة بنما لخدمة حركة الملاحة العالمية، مشيداً بمشروعات التطوير القائمة في قناة بنما والتي ستسهم في زيادة كل من أعداد السفن العابرة والحمولات المتوقعة، ورحب بالمنافسة الهادفة مع الطرق البديلة لتطوير قطاع النقل البحري في العالم.

وأستعرض مميش أهم ملامح مشروع قناة السويس الجديدة، وأهميتها، وهو الأمر الذي ثبت  مؤخراً في التعامل مع السفينة البنمية الجانحة، حيث عملت القناة الجديدة على استمرار حركة الملاحة عبر قناة السويس وعدم توقفها ولو للحظة واحدة، وأكد على أن نجاح عملية إنقاذ وتعويم السفينة تحقق من خلال الاعتماد على الإمكانيات الذاتية لهيئة قناة السويس وجهود العاملين بها.

وتناول مميش خلال اللقاء مشروع قناة شرق بورسعيد الذي تم افتتاحه في 24 فبراير الماضي في وقت قياسي، لضمان تسهيل دخول وخروج السفن القادمة من وإلى الميناء بشكل مستقل عن المجرى الملاحي لقناة السويس، في خطوة أولية لتطوير ميناء شرق بورسعيد ضمن المخطط العام لتنمية منطقة قناة السويس.

من جانبه أكد  جورج بركاتوزير الشئون البحرية البنمي على أن العلاقة بين قناتى السويس وبنما قائمة على التعاون المشترك، مشيداً بأعمال التطوير بقناة السويس، خاصة مع تنفيذ مشروع القناة الجديدة، ومشروع قناة شرق بورسعيد، لافتاً إلى أن المشروعات القومية العملاقة تتطلب أفكاراً مبدعة وقيادات حكيمة.

ووجه بركات الدعوة للفريق مُهاب مميش نيابة عن رئيس جمهورية بنما، لحضور افتتاح مشروعات التطوير في قناة بنما، والمقرر في يونيو المقبل.

في نهاية الزيارة قدم الفريق مُهاب مميش درع الهيئة لوزير الشئون البحرية البنمي ، ثم القيام جولة بحرية في قناة السويس الجديدة، أعقبها زيارة لمبنى المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس للوقوف على أحدث وسائل تدريب المرشدين بالهيئة.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان