رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الإسماعيلية" تبحث الاستعدادات النهائية لمهرجان الأفلام التسجيلية

الإسماعيلية تبحث الاستعدادات النهائية لمهرجان الأفلام التسجيلية

أخبار مصر

محافظ الإسماعيلية يبحث الاستعدادات النهائية لمهرجان الأفلام التسجيلية

"الإسماعيلية" تبحث الاستعدادات النهائية لمهرجان الأفلام التسجيلية

نهال عبد الرءوف 15 مارس 2016 19:58

استقبل اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية اليوم الثلاثاء، الدكتور أحمد عواض رئيس المركز القومي للسينما خلال زيارته للإسماعيلية لمناقشة الاستعدادات والترتيبات النهائية الخاصة بانطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي الثامن عشر للأفلام التسجيلية والقصيرة، والمقرر إقامته خلال الفترة من 20 إلى 26 أبريل المقبل.

وخلال اللقاء استعرض الطرفان وناقشا كافة استعدادات محافظة الإسماعيلية لإقامة دورة مهرجان هذا العام ومناقشة كافة التجهيزات وأماكن العروض والمسابقات وأماكن اقامة واعاشة ضيوف المهرجان ولجان التحكيم.
 

وأكد طاهر على أن المحافظة تضع كافة إمكانياتها لخدمة واستعادة إقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة هذا العام حتى يخرج المهرجان في دورته هذا العام بالشكل اللائق باسم مصر والإسماعيلية.
 

ومن جهته أشار رئيس المركز القومي للسينما إلى أن دورة مهرجان هذا العام ستكون ذات طابع مختلف عن الدورات السابقة وبالشكل الذي يليق باسم مصر والإسماعيلية عالمياً ومحلياً، إضافة إلى أن مهرجان هذا العام سوف يشهد حضور نخبة كبيرة من كبار الفنانين والنقاد العالميين.
 

وأضاف أنه سيتم مراعاة اختيار مجموعة كبيرة من أفضل وأحدث نوعيات الأفلام التسجيلية والقصيرة وأفلام التحريك والتي حصلت على جوائز عالمية.
 

وكان أنباء ترددت مطلع الشهر الماضي عن صدور قرار بنقل مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية إلى مدينة أسوان بسبب عدم توافر أماكن لإقامته بالإسماعيلية، الأمر الذي أثار حالة من الغضب والاستياء بين مسؤولي المحافظة، ما دفع وزير الثقافة لإصدار قرارا بتأكيده على إقامته في المحافظة وعدم نقله لأي مدينة أخرى.
 

ويذكر أن فعاليات الدورة الـ 18 من المهرجان والتي كان مقرر إقامتها في يونيو الماضي تأجلت مرتين الأولى إلى أكتوبر بسبب الاستعدادات لافتتاح قناة السويس الجديدة، والمرة الثانية إلى شهر ديسمبر بسبب التغيرات التي طرأت على قيادات وزارة الثقافة، حتى تقرر إقامة المهرجان في إبريل المقبل.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان