رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

20 مارس.. "والي" تكرم أمهات شهداء الجيش والشرطة

20 مارس.. والي تكرم أمهات شهداء الجيش والشرطة

أخبار مصر

الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن

20 مارس.. "والي" تكرم أمهات شهداء الجيش والشرطة

هادير أشرف 15 مارس 2016 13:30

تعقد غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، يوم الخميس المقبل مؤتمرًا صحفيًا موسعًا لإعلان التفاصيل الكاملة لاختيار الأم المثالية لهذا العام وعلى أن يتم إعلان أسماء المكرمين .

 

ومن المقرر الإعلان عن التفاصيل الخاصة بالحفل الذي ستقيمه الوزارة يوم الأحد المقبل الموافق 20/3/2016 بدار الاوبرا المصرية بالمسرح الصغير للاحتفال بالمكرمات والمكرمين. وستعقد الاحتفالية تحت عنوان "عطاء وفاء وعرفان".


كانت اللجنة التي شكلتها الوزارة قد انتهت من فحص المتقدمين للمسابقة ممن تم ترشيحهم على مستوى مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى محافظات الجمهورية وتنطبق عليهم الشروط الخاصة بالمسابقة وتم اختيار عدد منهم للمراكز الأولى وذلك في إطار من الشفافية واحترام معايير الاختيار التي كانت الوزيرة قد أرستها بالتعاون مع اللجنة.


 وقد ضمت اللجنة ممثلين عن وزارة التضامن الاجتماعي ووزارات الثقافة والتربية والتعليم والمجلس القومي للمرأة والطفولة والأمومة.


ومن المقرر لهذا العام ان يتم تكريم 34 مكرما منهن 27 أما مثالية، بينهن الأمهات الثلاثة الأٌول على مستوى الجمهورية وأب مثالي كرمز لتكريم الآباء وأم بديلة قامت برعاية ابن من الأبناء المحرومين من الرعاية الأسرية وذلك وسط أبنائها الطبيعيين، كما تكرم أم ممثلة لذوي الإعاقة التي قدمت قصة نجاح مع نجلها متحدية الأطر النمطية للإعاقة.


وتكريما للشهداء من أبناء القوات المسلحة والشرطة سيتم اختيار إثنين من أمهات شهداء القوات المسلحة وإثنين من أمهات شهداء الشرطة.


 وتأتي خطوة التكريم والاحتفال بعد أن أعلنت الوزارة في وقت سابق عن فتح باب التقدم لمسابقة اختيار الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية والإعلان عن فئات التكريم وشروط التقدم للمسابقة والتي تحرص الوزارة على تنظيمها سنويا إعلاء لكل معاني التضحية والوفاء داخل المجتمع واحتراما لجهد الأمهات.


جدير بالذكر أن بنك القاهرة كان قد أرسل للتضامن خطابًا يعبر فيه عن ترحيبه بالمشاركة في فعاليات الاحتفالية لهذا العام كما أعلن مساهمته بتقديم 36 شهادة إيداع بقيمة 3 آلاف جنيه لكل شهادة بعائد شهري وذلك اعترافا وإجلالا لدور الأم المصرية ومشاركة منه في المسئولية المجتمعية.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان