رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

اتصالات مصرية ليبية لبحث مصير 15 مصريًا مختطفًا

اتصالات مصرية ليبية لبحث مصير 15 مصريًا مختطفًا

أخبار مصر

القنصلية المصرية في ليبيا

اتصالات مصرية ليبية لبحث مصير 15 مصريًا مختطفًا

وكالات 15 مارس 2016 11:52

كشف السفير، هشام النقيب مساعد وزير الخارحية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج اليوم الثلاثاء، عن اتصالات مع الجانب الليبي، حول مصريين مختطفين في ليبيا.


وأكد النقيب، أن وزارة الخارجية تعمل على مدار ٢٤ ساعة لاستجلاء حقيقة اختطاف ١٥ مصريا فى ليبيا، مشيًرًا إلى كافة الجهود لتأمين سلامة المصريين ومعرفة حقيقة الوضع، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

 
وكان المحام رامي مجدي، من المحلة بمحافظة الغربية (شمال) تقدم أمس الإثنين، ببلاغ للخارجية، للمطالبة بسرعة التدخل وإنقاذ 15 عاملاً بينهم والده من أبناء المحافظة من الموت على يد جماعة تابعة لتنظيم "داعش" بليبيا


ووفق تصريحات صحفية تناقلتها العديد من التقارير المحلية، قال المحامي "إن التنظيم الإرهابي في ليبيا اختطف، ظهر الإثنين، ١٥ عاملاً مصرياً بينهم والده أثناء عودتهم من العمل في مدينة طرابلس، وتحفظ عليهم في منطقة جبلية، وسمح لهم بإبلاغ أسرهم والسلطات المصرية".

ولم يتسن التأكد من صحة الرواية من مصدر مستقل. 
 

وفي يناير الماضي، وصل مطار القاهرة الدولي، 20 عاملاً مصريًا كانوا مختطفين في ليبيا لمدة شهر.
 

والعام الماضي، ظهر تسجيل مصور بثه موقع "يوتيوب"، لتنفيذ تنظيم "داعش" في ليبيا، عملية إعدام لـ 21 مسيحيا مصريا كانوا مختطفين، ذبحا، وردت عليه مصر بضربة عسكرية 
 

ولا يوجد لدى الجهات الرسمية المصرية إحصاء دقيق بعدد المصريين في ليبيا، غير أنه حدث أن وقع بعضهم تحت طائلة الاحتجاز أو الاختطاف في ليبيا خلال العامين الماضيين. 


وفي 20 يناير 2014 صدر قرار لجهات الأمن المصرية، بمنع سفر المصريين مع شركات الطيران الليبية، التي تنظم رحلات من مطار برج العرب بالإسكندرية (شمال) بسبب سوء الأوضاع الأمنية في ليبيا.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان