رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

روما تستضيف لقاءً أمنيًّا بين مصر وإيطاليا لبحث مقتل "ريجيني"

روما تستضيف لقاءً أمنيًّا بين مصر وإيطاليا لبحث مقتل ريجيني

أخبار مصر

وقفة تضامنية مع ريجيني

روما تستضيف لقاءً أمنيًّا بين مصر وإيطاليا لبحث مقتل "ريجيني"

وكالات 14 مارس 2016 20:30

اتفق المدعي العام الإيطالي، مع النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم الاثنين، على عقد لقاء بين ممثلين عن الشرطة المصرية ومحققي الشرطة الإيطالية في روما "في القريب العاجل"؛ لبحث تطورات قضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر علي جثمانه مقتولًا في مصر قبل نحو شهرين.

 

جاء ذلك بحسب بيان مشترك، صادر عن مكتب النائب العام، عقب لقاء بينه، ونائب عام روما جوزيبي بنياتوني، بمكتب النائب العام بالقاهرة، وفق "الأناضول".

 

وبحث صادق وبنياتوني قضية مقتل ريجيني، والوقوف على آخر ما توصلت إليه التحقيقات حتى اليوم.

 

وأشار البيان المشترك إلى أنَّه تمَّ الاتفاق بين الطرفين  على الاستمرار وتطوير التعاون المشترك بينهما للوقوف على حقائق القضية التي يجري التحقيق فيها.

 

وأوضَّح النائب العام، لنظيره الإيطالي، أنَّ التحقيقات تجري تحت إشرافه، فيما عرض الجانب الإيطالي تقديم المساعدة للجانب المصري وإمداده بكافة ما يتوافر لديه من معلومات، وهو ما رحبت به مصر، وفق البيان المشترك.

 

يذكر أن الشاب جوليو ريجيني "28 عامًا، طالب دكتوراه في جامعة كامبريدج"، كان متواجدًا في القاهرة منذ سبتمبر الماضي، لتحضير أطروحة دكتوراه حول الاقتصاد المصري، واختفى مساء 25 يناير الماضي في حي الدقي بمحافظة الجيزة، حيث كان لديه موعد مع أحد المصريين، قبل العثور على جثته بعد عشرة أيام على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

 

ونفت وزارة الداخلية، في بيانات سابقة وتصريحات لمسؤوليها، أن يكون لأجهزتها أي صلة بالحادث، كما أعلنت فتح تحقيق في الموضوع دون أن يعلن عن نتائجه، حتى اليوم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان