رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المخابرات" تُطلع حماس على أدلة تورطها في اغتيال النائب العام

المخابرات تُطلع حماس على أدلة تورطها في اغتيال النائب العام

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي في جنازة النائب العام

"المخابرات" تُطلع حماس على أدلة تورطها في اغتيال النائب العام

وكالات 14 مارس 2016 17:11

أكَّد مصدر فلسطيني أنَّ اجتماعًا وصفه بـ"الحاسم" سيعقد مساء اليوم الاثنين بين وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الذي يزور القاهرة حاليًّا، مع مسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصري.

 

وقال المصدر، في تصريحاتٍ لـ"24"، الاثنين، إنَّ المسؤولين المصريين سيقدِّمون لوفد الحركة أدلة تورطها في الاتهامات التي أطلقها اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بضلوع الحركة في اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات.

 

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنَّ جهاز المخابرات العامة المصري سيقدم أدلته حول متهمين من قطاع غزة بالضلوع في قضايا تمس الأمن المصري، لافتًا إلى أنَّ مصر اشترطت تسليمهم لإعادة العلاقات مع الحركة، والبحث في بقية الملفات.

 

وأشار المصدر إلى أنَّ رد حركة حماس سيكون بعد مشاورات خاصة مع رئيس المكتب السياسي لها خالد مشعل في قطر، لافتًا إلى أنَّ القاهرة ستدعو بقية الأطراف الفلسطينية لفرض تطبيق تفاهمات المصالحة، إن كان رد حماس إيجابيًّا على المطالب المصرية، كما سيتم النظر في آلية لتشغيل معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر، والبحث في تنفيذ اتفاق الهدنة بين الفصائل الفلسطينية المسلحة، وإسرائيل عقب الحرب الأخيرة على غزة منتصف العام 2014.

 

وكانت مصادر صحفية مصرية قد تحدَّثت عن أنَّ المسؤولين المصريين ناقشوا مع "حماس" قضايا أمنية بخلاف قضية اغتيال النائب العام السابق، كقضية اقتحام السجون خلال بداية أحداث ثورة يناير مطلع العام 2011، وملف الأنفاق، ومساعدة جماعة أنصار بيت المقدس.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان