رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الري يفتتح معرض "مصر أم الدنيا" بالقليوبية غدا

وزير الري يفتتح معرض مصر أم الدنيا بالقليوبية غدا

أخبار مصر

وزير الرى حسام المغازي

وزير الري يفتتح معرض "مصر أم الدنيا" بالقليوبية غدا

معاذ رضا 14 مارس 2016 13:56

يفتتح الدكتور حسام الدين مغازى، وزير الموارد المائية والري، المعرض السنوي لزهور الربيع بالحديقة النموذجية بالقناطر الخيرية والذى يقام تحت شعار "مصر أم الدنيا"، غدا الثلاثاء بمحافظة القليوبية.

 

وصرح مغازي في بيان له، الاثنين، بأن هذا المعرض يأتي في إطار جهود الوزارة إلى تطوير وتجميل منطقة القناطر الخيرية، والتي تتمتع بجمال الطبيعة وانتشار الحدائق والمساحات الخضراء بأشجارها النادرة وزهورها المميزة على مساحة 180 فدان حول نهر النيل .

 

وأشار إلى أن معرض الزهور لربيع عام 2016 يعد بمثابة لوحة فنية وجمالية تضم أكثر من 30 ألف زهرة من الأنواع العالمية بمختلف الألوان المبهرة والأشكال المتناسقة وفي مقدمتها زهرة السناريا وغيرها من الزهور والورود الطبيعية التي تزخر بها الحدائق المصرية مثل البيجونيا و البرميولا و الفريزيا و الأكسالزا و التى كتبت بها شعار المعرض ’’مصر أم الدنيا‘‘.

 

وجدير بالذكر أن المعرض يضم العديد من نباتات التنسيق الداخلى بالصوبة الزجاجية و صوب الأمهات و التى تزيد عن 200 نوع و المعرض الدائم للصبارات بأنواعها المختلفة و التى تزيد عن 200 نوع حيث سيشهد المعرض إقبالاً ملحوظا من مختلف فئات المجتمع والمصطافين.

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان