رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل مكالمة "الزند" لشيخ الأزهر قبل إقالته

 تفاصيل مكالمة الزند لشيخ الأزهر قبل إقالته

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وأحمد الزند

تفاصيل مكالمة "الزند" لشيخ الأزهر قبل إقالته

فادي الصاوي 14 مارس 2016 12:43

كشف المركز الإعلامي للأزهر، عن قيام المستشار أحمد الزند وزير العدل المقال، بالاتصال بالدكتور  أحمد الطيب - شيخ الأزهر- فور وصول الأخير إلي العاصمة الألمانية برلين، لتوضيح ما صدر منه من تصريحات مسيئة للرسول - صلي الله عليه وسلم .

 

وقال مركز الأزهر في بيان له : " أن الدكتور أحمد الطيب وجه شخصيا مساء السبت بإصدار بيان يوضح عدم جواز التعرض لمقام النبوة الكريم وذلك قبل سفر إلى ألمانيا صباح الأحد".

 

وأضاف:  "فور وصول الطيب ألمانيا أصر المستشار أحمد الزند، على الاتصال هاتفيا بشيخ الأزهر في مقر إقامته في برلين، وأوضح أنه لم يقصد أبدًا الإساءة للرسول -صلي الله عليه وسلم- وأنه لا يمكن أن يقصد هذا لكن المحاور هو من استفزه خلال إجراء الحوار فتلفظ بهذه الألفاظ دون أن يقصد معناها.

 

وتابع :" الزند ذكر للطيب خلال الاتصال أن بيان الأزهر جاء متوازنا جدا، وأنه شخصيا يتفق مع ما كل ما جاء في بيان الأزهر وضرورة  الحذر عند التعرض لمقام النبوة الكريم".

 

يأتي الكشف عن هذه المكالمة ردا ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن اتصال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالمستشار أحمد الزند، وهو ما اعتبره مركز الأزهر إهانة للمؤسسة الدينية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان