رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجيوشي:خزانة الدولة مفيهاش وماعنديش فلوس أصلح

الجيوشي:خزانة الدولة مفيهاش وماعنديش فلوس أصلح

أخبار مصر

الجيوشي في مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر النقل الدولي

الجيوشي:خزانة الدولة مفيهاش وماعنديش فلوس أصلح

رانيا حلمي 13 مارس 2016 21:58

طالب المهندس سعد الجيوشي وزير النقل المواطن المصري بالالتزام بتسديد ثمن تذاكر وسائل النقل، مشيرا إلى أن شكوته من ضعف التحصيل لا تعني رفع سعر التذكرة بينما تعني مطالبة المواطنين بدفع ثمنها الحالي.

 

وأضاف الجيوشي في المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات "مارلوج 5" أن حجم الزيادة لم يحدد حتى الآن، مؤكدا أنه يحتاج إلى 2 مليار و300 ألف جنيه لإصلاح الجرارات المعطلة معلقا"خزنة الدولة مفيهاش أجيب منين؟ أقترض ولا ندفع التذكرة؟" مؤكدا أنه ليس لديه القدرة  على الإصلاح، مضيفا"أنا بعلي صوتي وبقول ماعنديش فلوس أصلح"

 

وأشار إلى أنه لا يحصل سوى 10% من قيمة التذاكر، متسائلا "التذكرة لما تكون من القاهرة لإسكندرية ب10 جنيه ما تدفعهاش ليه؟" موضحا أنه تم عقد اجتماع أمس مع الداخلية والأمن الإداري لتحصيل الإيراد، و أن تحصيل الإيراد قد يعفيه من رفع ثمن التذاكر، مؤكدا أن المبالغ التي يتم تحصيلها من الإيراد تصرف على التشغيل، والسولار وتجديد وصيانة وسائل النقل.

 

وشدد على ضرورة أن يعي المواطن وأن يقوم الإعلام بإظهار المشكلة في حجمها الحقيقي، مشيرا إلى أن السكة الحديد منذ حوالي 9 سنوات تقوم بالسحب من البنوك على المكشوف لصرف مستحقات الموظفين، حيث بلغت ديون السكة الحديد في البنوك 8 مليار جنيه.

 

وأكد أن ما يردد حول رفع سعر تذكرة المترو مجرد شائعات تهدف إلى فقد ثقة المواطن في حكومته، مشيرا إلى أن هناك 3 فئات من الشعب بعيدة عن أي زيادة في ثمن التذكرة، وهم محدودي الدخل والطلاب وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة، وأنه سيتم تطبيق السعر الاقتصادي على باقي المواطنين، بهدف تشغيل المترو ودعم المواطن محدود الدخل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان