رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سفير ألمانيا بالقاهرة: 57 مليون يورو لتطوير المياه والصرف بقنا

سفير ألمانيا بالقاهرة: 57 مليون يورو لتطوير المياه والصرف بقنا

أخبار مصر

زيارة السفير الألمانى لمحافظة قنا

سفير ألمانيا بالقاهرة: 57 مليون يورو لتطوير المياه والصرف بقنا

وليد القناوى 13 مارس 2016 13:37

قال يوليوس جيورج لي، السفير الألماني بالقاهرة، إن هناك تعاونًا كبيرًا بين الجانب الألماني ومحافظة قنا في مجالات توصيل مياه الشرب والصرف الصحي والنظافة موضحا أن هناك منحة ألمانية مقدمة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا بمبلغ 57 مليون يورو لرفع كفاءة محطات المياه والصرف الصحي.

 

وأشار السفير الألماني خلال زيارته لمحافظة قنا، اليوم الأحد، إلى أن عدد السياح الألمان، وصل إلي مليون سائح في عام 2015 وبهذا تحتل ألمانيا رقم ثلاثة في قائمة الدول المصدرة للسياحة إلي مصر مما يعكس العلاقات الطيبة والقوية التي تجمع البلدين.

 

من جانبه أشار اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا،  إلى أن هناك تنسيقًا بين المحافظة وبنك التعمير الألماني  KFW وهيئة التنمية الألمانية  GIZ ، حيث تم إنشاء 10 مدارس ( خمسة بمركز قوص و خمسة بمركز دشنا ) ضمن مشروع تطوير وتحسين البيئة التعليمية  ( النايل الألماني  ) .

 

 كما تم إنشاء هيئة مستقلة لإدارة المخلفات الصلبة لتطوير منظومة النظافة بقري المحافظة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني .

 

وأكد "الهجان" أن يجري إعداد دراسة بالتعاون مع الجانب الألماني  لإنشاء أول مدرسة ألمانية علي ارض المحافظة وكذلك افتتاح فرع للجامعة الألمانية بقنا .

 

وأكد محافظ قنا علي أن المحافظة تأمل أن يشارك الجانب الألماني بالتكنولوجيا المتطورة التي يملكها في مجال تنقية مياه الشرب وتوصيل خدمات الصرف الصحي للقري الصغيرة والنائية عن طريق إنشاء محطات المعالجة الثلاثية .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان