رئيس التحرير: عادل صبري 04:54 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| هتافات موظفي الأوقاف: "مختار جمعة اللي خربها"

بالفيديو| هتافات موظفي الأوقاف: مختار جمعة اللي خربها

أخبار مصر

جانب من اعتصام عاملي هيئة الأوقاف

خلال وقفة تطالب بتحسين أوضاعهم المالية

بالفيديو| هتافات موظفي الأوقاف: "مختار جمعة اللي خربها"

فادي الصاوي 13 مارس 2016 11:32

رغم تحذيرات الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بفصل المضربين عن العمل والمعتصمين أمام مقر الهيئة بحي الدقي التابع لمحافظة الجيزة، تظاهر عدد من  العاملين اليوم الأحد، مطالبين بتحسين أحوالهم المادية وإقالة القيادات وفصل الهيئة عن الوزارة.

 

كان وزير الأوقاف قرر اعتبار كل من لم ينتظم بعمله اليوم الأحد، منقطعًا عن العمل، موجهًا باتخاذ اللازم بإنذاره بالفصل وعدم صرف أي مستحقات له بعد تاريخ 6 مارس الجاري لحين انتهاء التحقيق معه.

 

وهتف موظفو الهيئة ضد وزير الأوقاف اليوم قائلين: "أحلف بسماها وبترابها مختار جمعة اللي خربها".. "احلف بسماها وبترابها مختار الشيخ اللي خربها".. "يا وزير قول الحق خد الشقة ولا لأ" .. "يا اللي ساكت ساكت ليه خد مكافأة ولا إية".

 

 وأكد المتظاهرون الاستمرار في اعتصامهم والتصعيد ضد الوزارة والهيئة لحين تحقيق مطالبهم، المتمثلة في تحسين أحوال المعيشية، وفصل الهيئة عن وزارة الأوقاف واعتبارها هيئة استثمارية وإقالة رئيس مجلس إدارة الهيئة على الفرماوي ورئيس الهيئة اللواء محسن الشيخ.



شاهد الفيديو..


واجتمع وزير الأوقاف أمس السبت، بمديري مناطق هيئة الأوقاف المصرية على مستوى الجمهورية، وشدد على أنه لا مجال لمعوق أو مقصر في العمل، ووضع الأولوية لقضاء مصالح المواطنين، وذلك بوضع مدة زمنية محددة للرد كتابيًا على جميع الطلبات المقدمة وتعظيم إيرادات الهيئة.

 

 ووجه الوزير باتخاذ إجراءات حاسمة تصل إلى الفصل ضد أي معطل للعمل، مع الإحالة إلى الجهات المختصة حال منع أي موظف من أداء عمله .

 

وأمر مختار جمعة، باستمرار صرف المرتبات بنفس قواعد يناير 2016، وسرعة الانتهاء من اللائحة المالية والإدارية التي أقرها مجلس الإدارة من حيث المبدأ بجلسته الأخيرة، وربط نسب المكافآت بالإنجاز والتحصيل مع التوزيع العادل للمكافآت واللجان، وتوجيه التفتيش العام بديوان عام الوزارة لتحرير محاضر بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لبعضهم تجاه أي تجاوز أو تعطيل عن العمل .


 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان