رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

من "البوندستاج".. شيخ الأزهر يلقي خطابًا للغرب

من البوندستاج.. شيخ الأزهر يلقي خطابًا للغرب

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب

خلال زيارته لألمانيا..

من "البوندستاج".. شيخ الأزهر يلقي خطابًا للغرب

فادي الصاوي 13 مارس 2016 11:15

توجه الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الأحد، إلى العاصمة الألمانية برلين في زيارة تستغرق عدة أيام يلقي خلالها خطابًا عالميًا إلى الغرب من البرلمان الألماني " البوندستاج".

 

ومن المقرر أن تشهد زيارة شيخ الأزهر إلى ألمانيا، عددًا من الأنشطة والفعاليات المكثفة، من التقاء الطيب بعدد من الوزراء والمسئولين الألمان ورئيس البرلمان الألماني نوربرت لامرت.

 

ويجري الطيب نقاشًا مفتوحًا مع عدد من النواب وممثلين عن الطوائف الدينية وبعض العلماء والباحثين حول سماحة الإسلام تحت عنوان "الإسلام والسلام".

 

ويشارك شيخ الأزهر أيضا في مؤتمر "مقومات السلام في الأديان"، والذي سيقام تحت عنوان "السلام عليكم" بمدينة مونستر كما يجري عددًا من اللقاءات الإعلامية والصحفية مع وسائل الإعلام الألمانية يؤكد خلالها على ضرورة نشر قيم التسامح والتعايش المشترك .

 

وتأتى هذه الزيارة في إطار الجهود الكبيرة التي يقوم بها أحمد الطيب، من أجل نشر السلام في كافة المجتمعات وبناء حوار حضاري بين الشرق والغرب يقوم على احترام وتقبل الآخر، وترسيخ مبادئ الديمقراطية والحرية وحَق الإنسان في العيش في سلام.

 

اقرأ أيضًا:

 

قول "الزند" عند الأزهريين .. زلة لسان وموبقة تستحق المحاكمة

كريمة: تصريحات الزند عن حبس النبي "زلة لسان"

طارق العوضي عن تصريحات الزند: "الأزهر في أجازة"

الهدهد يدين دعوات إلغاء التعليم الأزهري

الأزهر والنكبات

شيخ الأزهر يهنئ أبو الغيط لانتخابه أمينًا عامًا للجامعة العربية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان